×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

استياء ورفض واسع لفرض الحوثيين جباية جديدة على طلاب مدارس صنعاء

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 14 فبراير, 2018 - 09:31 مساءً

أثار تعميم مليشيات الحوثي، الصادر مع بداية النصف الثاني من العام الدراسي 2018م، الذي تلزم بموجبه المدرس الحكومية بالعاصمة صنعاء، بدفع رسومٍ إضافية شهرياً على جميع الطلاب بأمانة العاصمة صنعاء، استياء واسع في أوساط الطلاب والأهالي بصنعاء.
                       
وأبدى طلاب عدم استعدادهم للقبول بدفع أي رسوم مضافة باعتبارها جبايات غير قانونية، فضلاً عن ظروف الفاقة التي يعيشونها مع ذويهم نتيجة تدهور الوضع المعيشي وايقاف الحوثيين لمرتبات الموظفين لما يقارب العامين. 
 

ووفقاً للتعميم الحوثي الجديد، فرضت المليشيات على طلاب المرحلة الابتدائية 500 ريال ، والمرحلة الإعدادية 1000 ريال، والثانوية 1500 ريال.
 

وقالت مصادر مطلعة أن تعميم الرسوم الجديدة الذي فرضته مليشيا الحوثي الذي يضاف الى رسوم التسجيل المعمول به منذ سنوات، لاقى استياء واسع في اوساط الطلاب والاهالي، باعتباره طريقة جديدة للنهب والإحتيال، في حين أن قانون التعليم العام ينص على مجانيته فهو حق مشروع كفله الدستور والقانون.
 

وتعمد مليشيات الحوثي لفرض رسوم اضافية على طلاب المدارس، اضافة الى جبايات المناسبات الطائفية التي تحييها الجماعة بين الفينة والأخرى، مايضاعف معاناة المواطنين جراء إيقاف المرتبات لما يقارب العامين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً