×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

"المشاط" ينصب "المتوكل" في وزارة الصحة.. عندما تتحول "المناصب" حكراً لأبناء "السلالة"

العاصمة أونلاين - خاص


السبت, 12 مايو, 2018 - 06:39 مساءً

القيادي الحوثي طه المتوكل

أصدرت مليشيات الحوثي الانقلابية، اليوم السبت،  قراراً عن مايسمى "المجلس السياسي" للانقلاب، بتعيين أحد قيادات الجماعة وزيراً للصحة في حكومة الانقلاب (غير معترف بها دولياً) واستبعاد الوزير المحسوب على حزب المؤتمر جناح صنعاء.

ونص القرار الحوثي الصادر عن رئيس مايسمى بـ"المجلس السياسي الاعلى"، على تعيين القيادي الحوثي طه المتوكل وزيراً للصحة في حكومة الانقلاب، والإطاحة بالوزير السابق محمد سالم بن حفيظ الموالي لحزب المؤتمر جناح صنعاء.

والقيادي الحوثي طه المتوكل هو أحد أبرز القيادات السلالية المتعصبة، والمعروفة بتطرفها المبكر، وكان قد دعا جماعته أواخر العام المنصرم إلى إعلان ما سمّاها “حالة الطوارئ الاقتصادية”، ومصادرة أموال رجال الأعمال و”تأميم القطاع الخاص لصالح الدولة”.

وعمل الحوثيون على تعيين أنصار الجماعة في مناصب ووظائف حكومية وإحلالهم بدلاً عن الموظفيين الرسميين في كافة قطاعات الدولة التي تسيطر عليها الجماعة منذ الانقلاب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً