×
آخر الأخبار
الرئيس هادي يوجّه وزارة الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام حوثنة المولد النبوي.. جبايات وإهانات واستغلال الفقراء لاستعراض القوة في صنعاء "أيمن".. طفولة مهدورة على رصيف المعاناة والحرمان "اليدومي" يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم يجبر الانقلابيين على الجنوح للسلام في اليوم العالمي للطفولة.. واقع مرير يعيشه أطفال المختطفين في سجون الحوثي وثائق تاريخية تكشف عن دعم عسكري "بريطاني إسرائيلي" لنظام الإمامة البائد في اليمن مأرب: فعالية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثي بحق أطفال اليمن احتفالات الحوثي تشل الحركة في صنعاء وتجبر المحلات التجارية على الإغلاق "صور" نائب الرئيس يثمن تأكيد الملك سلمان على الوقوف الى جانب اليمن   تسجيل 277 حالة اشتباه جديدة بـ"الكوليرا" في صنعاء ووفاة حالة واحدة

تواصل نهب أراضٍ في صنعاء وتملّكها لشخصيات سلالية حوثية

العاصمة أونلاين - خاص


الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 10:45 مساءً

ارشيف

 
تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية عمليات النهب والبسط على أراض الدولة وممتلكات المواطنين في مناطق سيطرتها وتمليكها لأتباعها من السلالة في إطار مساعي الجماعة لإحداث تغييرات ديموغرافية في البلد بالتوازي مع حملات ثقافية طائفية تستهدف أبناء المجتمع اليمني على حد سواء.
 
مصادر محلية أكدت لـ"العاصمة اونلاين" أن آخر أنشطة مليشيا الحوثي الانقلابية في هذا الجانب هي بسطها على أراضٍ واسعة بمنطقة جدر في مديرية بني الحارث، ووزعتها بقوة السلاح لأشخاص ينتمون إلى السلالة من من بيت آل شرف الدين، بمقدار خمس لبن لكل شخص.
 
وبحسب المصادر فإن الحجة التي رفعتها مليشيات الحوثي أثناء اقتحامها للمنطقة وبسطها على الأراضي وتوزيعها على أتباعها من السلالة هي أن هذه الأراضي ملكاً لهم، في حين لم يجرؤ سكان المنطقة على مواجهة آلة السلاح التي أشهرتها مليشيا الحوثي عليهم وهددت من يعترضها بالقتل والبطش.
 
وإلى جانب نهبها لأراضي وعقارات الدولة، شهدت العاصمة صنعاء خلال الأشهر الماضية، تنافساً محموماً في أوساط قيادات ومشرفي جماعة الحوثي على شراء العقارات والسيارات الفارهة، وتنوع وسائل الحصول عليها بين إغراء المواطنين على بيع ممتلكاتهم أو تهديدهم بالقتل والسجن ونهبها بالقوة.
 
ولم يقتصر الأمر عند شراء العقارات والتطاول في البنيان في العاصمة صنعاء وما جاورها، بل إن تقارير صحفية قد كشفت عن أن قيادات بارزة في جماعة الحوثي أقدمت على شراء عقارات في الضاحية الجنوبية بلبنان بملايين الدولارات.
 
ومنذ سيطرت مليشيا الحوثية على صنعاء استحوذت على جميع الإيرادات الحكومية ونهبت الاحتياطات النقدية في البنك المركزي، وضاعفت الجمارك والضرائب وصادرت مرتبات موظفي الدولة حتى اللحظة، في حين نشطت قياداتها في شراء العقارات وإنشاء الشركات الوهمية وبناء امبراطوريات مالية من تجارة الحرب التي تسعى الجماعة بشتى الوسائل لاستمرارها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً