×
آخر الأخبار
الرئيس هادي يوجّه وزارة الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام حوثنة المولد النبوي.. جبايات وإهانات واستغلال الفقراء لاستعراض القوة في صنعاء "أيمن".. طفولة مهدورة على رصيف المعاناة والحرمان "اليدومي" يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم يجبر الانقلابيين على الجنوح للسلام في اليوم العالمي للطفولة.. واقع مرير يعيشه أطفال المختطفين في سجون الحوثي وثائق تاريخية تكشف عن دعم عسكري "بريطاني إسرائيلي" لنظام الإمامة البائد في اليمن مأرب: فعالية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثي بحق أطفال اليمن احتفالات الحوثي تشل الحركة في صنعاء وتجبر المحلات التجارية على الإغلاق "صور" نائب الرئيس يثمن تأكيد الملك سلمان على الوقوف الى جانب اليمن   تسجيل 277 حالة اشتباه جديدة بـ"الكوليرا" في صنعاء ووفاة حالة واحدة

الأطفال في صنعاء عرضة لمرض الجدري وسط تجاهل ميليشيا الانقلاب

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 10:01 مساءً

 
أفادت مصادر محلية بأن مرض الجدري بدأ ينتشر بين الأطفال وطلاب المدارس بالعاصمة صنعاء منذ أكتوبر الفائت، في ضل تجاهل تام من قبل ميليشيا الحوثي والمنظمات الصحية الخاضعة لسيطرتها.
 
وقالت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" إن المرض بدأ بالانتشار بشكل واسع بين الأطفال في مختلف مناطق العاصمة صنعاء وبالأخص بين طلاب المدارس، في ظل غياب تام للجهات الصحية والمنظمات لعلاج المرض والحد من انتشار أو توعية المجتمع للوقاية منه.
 
وبحسب الأهالي فإن الأهالي يتخوفون من انتشار مثل هذه الأمراض المعدية دون حصولهم على مضادات وأدوية تحد تفاقمها وسط نهب سلطات الحوثي للأدوية وإهمال المنظمات المحلية والدولية لدورها الإغاثي الطبي.
 
وبالإضافة إلى الوضع المعيشي المتدهور وارتفاع الأسعار، تشهد مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية انتشاراً واسعاً للأوبئة والأمراض أبرزها وباء الكوليرا الذي أودى بحياة المئات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً