×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

الأطفال في صنعاء عرضة لمرض الجدري وسط تجاهل ميليشيا الانقلاب

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 10:01 مساءً

 
أفادت مصادر محلية بأن مرض الجدري بدأ ينتشر بين الأطفال وطلاب المدارس بالعاصمة صنعاء منذ أكتوبر الفائت، في ضل تجاهل تام من قبل ميليشيا الحوثي والمنظمات الصحية الخاضعة لسيطرتها.
 
وقالت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" إن المرض بدأ بالانتشار بشكل واسع بين الأطفال في مختلف مناطق العاصمة صنعاء وبالأخص بين طلاب المدارس، في ظل غياب تام للجهات الصحية والمنظمات لعلاج المرض والحد من انتشار أو توعية المجتمع للوقاية منه.
 
وبحسب الأهالي فإن الأهالي يتخوفون من انتشار مثل هذه الأمراض المعدية دون حصولهم على مضادات وأدوية تحد تفاقمها وسط نهب سلطات الحوثي للأدوية وإهمال المنظمات المحلية والدولية لدورها الإغاثي الطبي.
 
وبالإضافة إلى الوضع المعيشي المتدهور وارتفاع الأسعار، تشهد مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية انتشاراً واسعاً للأوبئة والأمراض أبرزها وباء الكوليرا الذي أودى بحياة المئات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً