×
آخر الأخبار
مصرع 8 حوثيين في البيضاء والتحالف يرصد 44 خرقاً لوقف اطلاق النار بالحديدة واشنطن: لن نسمح لإيران بتكرار مافعلته بلبنان في اليمن الضالع.. مصرع قيادي ميداني للحوثيين بمواجهات مع الجيش في جبهة "دمت" كيف تتعمد ميليشيا الحوثي إعادة مرض "الكوليرا" إلى صنعاء؟ مأرب: أمهات المختطفين تلتقي مسؤول مشروع الاتحاد الأوروبي المركزي اليمني يعلن عن خطة طارئة لفرض استقرار الريال وإنقاذ الاقتصاد المقدشي: جبهة نهم تمثل خياراً استراتيجياً للمعركة والخطر الأكبر على الحوثيين مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف العربي عودة المصلين لـ"مسجد النور" في نيوزيلندا وسط حشود غفيرة من الزائرين في ظل فوضى أمنية.. مقتل أكاديمي بارز برصاص مليشيا الحوثي بصنعاء

الأطفال في صنعاء عرضة لمرض الجدري وسط تجاهل ميليشيا الانقلاب

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 08 نوفمبر, 2018 - 10:01 مساءً

 
أفادت مصادر محلية بأن مرض الجدري بدأ ينتشر بين الأطفال وطلاب المدارس بالعاصمة صنعاء منذ أكتوبر الفائت، في ضل تجاهل تام من قبل ميليشيا الحوثي والمنظمات الصحية الخاضعة لسيطرتها.
 
وقالت المصادر لـ"العاصمة أونلاين" إن المرض بدأ بالانتشار بشكل واسع بين الأطفال في مختلف مناطق العاصمة صنعاء وبالأخص بين طلاب المدارس، في ظل غياب تام للجهات الصحية والمنظمات لعلاج المرض والحد من انتشار أو توعية المجتمع للوقاية منه.
 
وبحسب الأهالي فإن الأهالي يتخوفون من انتشار مثل هذه الأمراض المعدية دون حصولهم على مضادات وأدوية تحد تفاقمها وسط نهب سلطات الحوثي للأدوية وإهمال المنظمات المحلية والدولية لدورها الإغاثي الطبي.
 
وبالإضافة إلى الوضع المعيشي المتدهور وارتفاع الأسعار، تشهد مناطق سيطرة مليشيات الحوثي الانقلابية انتشاراً واسعاً للأوبئة والأمراض أبرزها وباء الكوليرا الذي أودى بحياة المئات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً