×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

الأمم المتحدة ترعى مؤتمراً دولياً في "أبريل" لجلب الدعم الانساني لليمن

العاصمة أونلاين - متابعات


الإثنين, 12 مارس, 2018 - 05:54 مساءً

أعلنت الأمم المتحدة، اليوم الاثنين، أنها تسعى لإقامة مؤتمر دولي في جنيف (أبريل القادم) من أجل جلب الدعم الانساني لليمن.
 
وتدهورت الأوضاع الاقتصادية جراء الحرب التي يشنها الحوثيون ضد الحكومة الشرعية، منذ أواخر سبتمبر/ أيلول 2014، أسقطوا خلالها مدناً عدة، بينها العاصمة صنعاء.
 
وقالت ليز غراندي، المنسقة الجديدة للامم المتحدة في اليمن، لدى وصولها صنعاء، اليوم، إن المنظمة الدولية سترعى مؤتمراً دولياً بجنيف في أبريل القادم، من أجل جلب الدعم الإنساني لليمن من العديد من الدول"، لافتةً إلى أن "اليمن تواجه أكبر أزمة إنسانية وإن مكافحة انعدام الأمن الغذائي ومواجهة وباء الكوليرا من أوليات الأمم المتحدة حالياً".
 
غراندي، التي عُينت خلفاً للمنسق السابق "جيمي ماكغولدريك"، قالت في حديث للصحفيين بمطار صنعاء، إن "الأمم المتحدة بحاجة إلى ثلاثة مليار دولار استجابة للأزمة الإنسانية في اليمن، وأنه تم التعهد بتقديم مليار دولار، في حين يتم البحث عن مانحين لتوفير المبلغ الآخر".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً