×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

الدفاعات السعودية تعترض ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 11 أبريل, 2018 - 10:44 مساءً

ارشيف


أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اعترض قوات الدفاع الجوي السعودي، مساء اليوم الأربعاء، ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه أراضي المملكة.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي في بيان صحفي :"بأنه وفي تمام الساعة الخامسة واثنين وثلاثين دقيقة من مساء اليوم، رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق ثلاثة صواريخ باليستية أطلقتها المليشيات الحوثية المدعومة من إيران باتجاه أراضي المملكة " .
 
وأوضح أن تلك الصواريخ التي تم إطلاقها من (محافظة صعدة وشمال محافظة عمران) بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان وكان أحد الصواريخ باتجاه مدينة الرياض والآخر باتجاه مدينة نجران والثالث باتجاه جازان.
 
وأكد المالكي أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت من اعتراضها جميعاً، وقد نتج عن ذلك تناثر شظايا الصواريخ على الأحياء السكنية ولم تسجل أي حالة ضرر أو إصابة حتى وقت إعداد هذا البيان.
 
وقال المالكي :" أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي رقم (2216) والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني ".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً