×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

بمناسبة حلول رمضان.. الرئيس هادي: الحرب لم تكن يوماً خيارنا واليمن لن تنسلخ من "عروبتها"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 16 مايو, 2018 - 07:47 مساءً

أكد رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، أن اليمن لم ولن يكون مكاناً للمناورة ولن يكون ممراً خلفياً يعبر منه المتسللون لإقلاق الأمن الإقليمي عبر وكلاء يفتقدون البصيرة ويقامرون في زمن لم تعد المقامرة فيه إلا صورة جلية للخيانة والغدر.
                
وقال الرئيس هادي في خطابٍ وجهه، مساء اليوم الأربعاء، بمناسبة حلول شهر رمضان " نجدد العهد والوعد أن اليمن لن تنسلخ من جلدها العربي وثقافتها الإسلامية الأصيلة لصالح ثقافة دخيلة على شعبنا وتاريخنا".
 
ولفت الى أن المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، أدخلت الحزن والمعاناة الى كل منزل يمني، حتى في المناطق التي لم تدنسها بمليشياتها، مشيراً الى أن نهب مليشيا الحوثي للموارد العامة وحربها العبثية، وتغذيتها للتطرف والإرهاب، طالت بآثارها معيشياً واقتصادياً الجميع دون استثناء.

وأوضح الرئيس هادي، أن الحرب لم تكن خياراً بالنسبة للشرعية، مستعرضاً التنازلات التي قدمتها الحكومة من اجل تطبيق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها محلياً ودولياً.

وقال رئيس الجمهورية "سنظل ومن موقع القوة والمسئولية في مربع الايجابية ودعاة سلام في كل الظروف، حتى وقد اوشكنا على حسم معركة كل اليمنيين عسكرياً، الا اننا سنكون كعهدنا دائماً في التعاطي بجدية مع اي جهود اممية او دولية لإحلال السلام".

كما أشاد بجهود التحالف العربي بقيادة السعودية ودعمهم المستمر لليمن في "إفشال محاولات إيران ووكلائها لتحويل اليمن الى ساحة ابتزاز للجيران والاقليم والعالم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً