×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

في عملية ناجحة.. مأرب تكشف الستار عن تورط قيادات حوثية ببيع آثار اليمن "صور"

العاصمة أونلاين - صنعاء


الثلاثاء, 06 نوفمبر, 2018 - 07:21 مساءً

قطع أثرية حاولت مليشيات الحوثي تهريبها وبيعها

أحبطت الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب، اليوم الثلاثاء، عملية تهريب قطع أثرية نادرة والقبض على عصابة سمسرة تقوم بشرائها من مليشيا الحوثي الانقلابية، وتهريبها وبيعها.

وأوضح مدير عام شرطة مأرب عبدالملك المداني، إن أجهزة الأمن ضبطت في إحدى النقاط الأمنية تماثيل ذهبية بالخط السبئي القديم "المسند" حاولت عصابة من خمسة أشخاص يستقلون سيارة "كيا" تهريبها بعد شرائها من مليشيات الحوثي بمحافظة ذمار.

وقال إنه يجري البحث عن شخصين آخرين ضمن عناصر عصابة التهريب أحدهم من جنسية عربية، مشيراً الى أن العملية جاءت بعد تحري لمدة تزيد عن شهر وجرى ضبط الآثار المهربة قبل أن يتم تهريبها إلى منافذ يمنية وبيعها لتاجر من دولة عربية.

وأكد العميد المداني، إن المتهمين اعترفوا خلال التحقيقات بأنهم يقومون ببيع الآثار النادرة والسبائك الذهبية الأثرية للمليشيا الحوثية في محافظة ذمار إلى أشخاص من دول عربية وأجنبية عبر وسطاء محليين وعرب، حيث كشفوا إن بعض السبائك الذهبية والتماثيل الأثرية القديمة المصنوعة من الذهب يجري إذابة أغلبها وتهريبها وبيعها كقطع ذهبية بعد طمس قوالبها ومعالمها الأثرية.

ولفت الى مساعي المليشيات الحوثية للتكسب والثراء ببيع الآثار في المتاحف اليمنية  التي استولت عليها والمخازن الرسمية للدولة سواء في براقش او أمانة العاصمة أو ذمار، مثمناً اليقظة العالية للأجهزة الأمنية بالمحافظة.

ونشطت عمليات تهريب الآثار والممنوعات من المخدرات والحشيش بعد انقلاب مليشيات الحوثي منذ أواخر 2014م، إلى مرحلة بيع بعض تلك الممنوعات علناً في صنعاء، كما جرى ضبط شحنات متعددة من الحشيش المخدر في الطريق المؤدية الى العاصمة صنعاء.

وخلال الأسبوع الماضي فقط، ضبطت الأجهزة الأمنية بمأرب في عمليتين منفصلتين، نصف طن من مادة الحشيش المخدر  و720 قالب من مادة "تي إن تي" المستخدمة في تصنيع المتفجرات والمفخخات، ضمن سلسلة من العمليات الأمنية التي نجحت في ضبط كميات من المهربات من الحشيش والمخدرات والمواد المتفجرة التابعة لمليشيات الحوثي.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً