×
آخر الأخبار
الرئيس هادي يوجّه وزارة الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام حوثنة المولد النبوي.. جبايات وإهانات واستغلال الفقراء لاستعراض القوة في صنعاء "أيمن".. طفولة مهدورة على رصيف المعاناة والحرمان "اليدومي" يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم يجبر الانقلابيين على الجنوح للسلام في اليوم العالمي للطفولة.. واقع مرير يعيشه أطفال المختطفين في سجون الحوثي وثائق تاريخية تكشف عن دعم عسكري "بريطاني إسرائيلي" لنظام الإمامة البائد في اليمن مأرب: فعالية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثي بحق أطفال اليمن احتفالات الحوثي تشل الحركة في صنعاء وتجبر المحلات التجارية على الإغلاق "صور" نائب الرئيس يثمن تأكيد الملك سلمان على الوقوف الى جانب اليمن   تسجيل 277 حالة اشتباه جديدة بـ"الكوليرا" في صنعاء ووفاة حالة واحدة

وزير الخارجية يلتقي "غريفيث" لبحث جهود إحياء المشاورات السياسية في اليمن

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 04:31 مساءً

التقى وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث لبحث جهود إحياء المشاورات السياسية وإحلال السلام في اليمن.
 
وأكد اليماني خلال اللقاء حرص الحكومة اليمنية على دعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً ودولياً.
 
لافتاً إلى انفتاح الحكومة لمناقشة إجراءات بناء الثقة المقترحة من المبعوث وأبرزها إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرا بحسب وكالة سبأ الرسمية.
 
ونوه بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في الجانب الإنساني والذي يعتبر في صدارة أولويات واهتمامات الحكومة اليمنية التي تعمل على تحقيق التعافي الاقتصادي واستقرار العملة الوطنية وإعادة الإعمار.
 
من جانبه أشاد المبعوث الأممي بجهود الحكومة لاحلال السلام.. مؤكدا استعداده للعمل مع الحكومة الشرعية قبل تحديد موعد ومكان عقد المشاورات القادمة الذي يتطلع بأن تحقق خطوات إيجابية في طريق السلام في اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً