×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

وزير الخارجية يلتقي "غريفيث" لبحث جهود إحياء المشاورات السياسية في اليمن

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 04:31 مساءً

التقى وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث لبحث جهود إحياء المشاورات السياسية وإحلال السلام في اليمن.
 
وأكد اليماني خلال اللقاء حرص الحكومة اليمنية على دعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً ودولياً.
 
لافتاً إلى انفتاح الحكومة لمناقشة إجراءات بناء الثقة المقترحة من المبعوث وأبرزها إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرا بحسب وكالة سبأ الرسمية.
 
ونوه بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في الجانب الإنساني والذي يعتبر في صدارة أولويات واهتمامات الحكومة اليمنية التي تعمل على تحقيق التعافي الاقتصادي واستقرار العملة الوطنية وإعادة الإعمار.
 
من جانبه أشاد المبعوث الأممي بجهود الحكومة لاحلال السلام.. مؤكدا استعداده للعمل مع الحكومة الشرعية قبل تحديد موعد ومكان عقد المشاورات القادمة الذي يتطلع بأن تحقق خطوات إيجابية في طريق السلام في اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً