×
آخر الأخبار
مصرع 8 حوثيين في البيضاء والتحالف يرصد 44 خرقاً لوقف اطلاق النار بالحديدة واشنطن: لن نسمح لإيران بتكرار مافعلته بلبنان في اليمن الضالع.. مصرع قيادي ميداني للحوثيين بمواجهات مع الجيش في جبهة "دمت" كيف تتعمد ميليشيا الحوثي إعادة مرض "الكوليرا" إلى صنعاء؟ مأرب: أمهات المختطفين تلتقي مسؤول مشروع الاتحاد الأوروبي المركزي اليمني يعلن عن خطة طارئة لفرض استقرار الريال وإنقاذ الاقتصاد المقدشي: جبهة نهم تمثل خياراً استراتيجياً للمعركة والخطر الأكبر على الحوثيين مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف العربي عودة المصلين لـ"مسجد النور" في نيوزيلندا وسط حشود غفيرة من الزائرين في ظل فوضى أمنية.. مقتل أكاديمي بارز برصاص مليشيا الحوثي بصنعاء

وزير الخارجية يلتقي "غريفيث" لبحث جهود إحياء المشاورات السياسية في اليمن

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 04:31 مساءً

التقى وزير الخارجية اليمني خالد اليماني، اليوم الأربعاء، المبعوث الأممي الى اليمن مارتن غريفيث لبحث جهود إحياء المشاورات السياسية وإحلال السلام في اليمن.
 
وأكد اليماني خلال اللقاء حرص الحكومة اليمنية على دعم جهود الأمم المتحدة لإحلال السلام وإنهاء الانقلاب في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محلياً ودولياً.
 
لافتاً إلى انفتاح الحكومة لمناقشة إجراءات بناء الثقة المقترحة من المبعوث وأبرزها إطلاق سراح جميع الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسرا بحسب وكالة سبأ الرسمية.
 
ونوه بالجهود التي تبذلها الأمم المتحدة في الجانب الإنساني والذي يعتبر في صدارة أولويات واهتمامات الحكومة اليمنية التي تعمل على تحقيق التعافي الاقتصادي واستقرار العملة الوطنية وإعادة الإعمار.
 
من جانبه أشاد المبعوث الأممي بجهود الحكومة لاحلال السلام.. مؤكدا استعداده للعمل مع الحكومة الشرعية قبل تحديد موعد ومكان عقد المشاورات القادمة الذي يتطلع بأن تحقق خطوات إيجابية في طريق السلام في اليمن.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً