×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

وسيلة حوثية للحرب على الاقتصاد الوطني.. مأرب تُحبط تهريب "الملايين" من العملة الصعبة

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 06:05 مساءً

أحبطت أجهزة الأمن بمحافظة مأرب تهريب مليونين و610 الاف دولار أمريكي و9 ملايين ريال سعودي في عمليتين مختلفتين.
 
وذكر مدير عام شرطة مأرب العميد عبدالملك، إن أفرادا من منتسبي الأمن في مديرية الجوبة ضبطوا مبلغ اثنين مليون و610 ألف دولار في سيارة (هيلوكس)، مؤكداً ضبط المتهمين.
 
وفي العملية الثانية تمكنت إحدى نقاط الحزام الأمني لعاصمة المحافظة وعلى طريق مأرب- صنعاء من ضبط تسعة ملايين ريال سعودي غير مصرحة كانت في حقيبة ملابس على متن سيارة "ونيت" غمارتين ايضا(هيلوكس) وضبط سائق السيارة.
 
ولفت العميد المداني إلى أن المليشيات الحوثية دأبت على المضاربة بصرف العملة الوطنية أمام العملات الصعبة وتهريبها إلى صنعاء بهدف الإضرار بالاقتصاد الوطني ومضاعفة معاناة المواطنين.
 
وأمس الثلاثاء، كشفت أجهزة أمن مأرب عن ضبط قطع أثرية بينها تماثيل ذهبية وإحباط محاولة تهريبها الى دولة عربية بعد إن قامت مليشيات الحوثي في محافظة ذمار ببيعها لعصابة سماسرة مكونة من سبعة أشخاص أحدهم من جنسية عربية وجرى ضبط خمسة منهم، فيما يعمل الأمن على ملاحقة أثنين آخرين من أفراد العصابة.
 
كما ضبطت الأجهزة الأمنية بمأرب، خلال الأسبوع الماضي فقط، نصف طن من مادة الحشيش المخدر  و720 قالب من مادة "تي إن تي" المستخدمة في تصنيع المتفجرات والمفخخات، في عمليتين منفصلتين، ضمن سلسلة من العمليات الأمنية التي نجحت في ضبط كميات من المهربات من الحشيش والمخدرات والمواد المتفجرة التابعة لمليشيات الحوثي.
 
وبحسب مراقبين فإن تفشي ظاهرة تهريب الممنوعات من الحشيش والمخدرات الى جانب الأموال والأسلحة التي عادة ماتضبطها أجهزة أمن مأرب قبل وصولها الى وجهتها النهائية في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، تكشف عن جانب من تجارة الحرب للمليشيات الانقلابية بتنشيط تجارة وتهريب الممنوعات كوسيلة للإثراء والتكسب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً