×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي بغارات لمقاتلات التحالف غربي صنعاء مليشيا الحوثي تستبدل 800 أستاذ وموظف في جامعة صنعاء بآخرين من أتباعها نائب رئيس الجمهورية يشيد بانتصارات الجيش في حجة صنعاء: وايتات الماء.. لمن استطاع إلية سبيلاً فرنسا: تدهور شعبية "ماكرون" مع تواصل الاحتجاجات وسقوط قتلى وجرحى   عشرات الجثث لقتلى الحوثيين تصل صنعاء قُبلة في جبين اللواء بحيبح.. والأحمر يعده نموذجاً فريداً لليمني المضحي في سبيل الوطن حجة.. الجيش يحرر "مثلث عاهم" والمناطق المحيطه به بعد اعتراض صاروخين بالستيين.. قصف مدفعي وجوي على مواقع المليشيات غربي مأرب تعيين نائباً لوزير الخارجية والرئيس يشدد على دور البعثات الدبلوماسية

وسيلة حوثية للحرب على الاقتصاد الوطني.. مأرب تُحبط تهريب "الملايين" من العملة الصعبة

العاصمة أونلاين - صنعاء


الاربعاء, 07 نوفمبر, 2018 - 06:05 مساءً

أحبطت أجهزة الأمن بمحافظة مأرب تهريب مليونين و610 الاف دولار أمريكي و9 ملايين ريال سعودي في عمليتين مختلفتين.
 
وذكر مدير عام شرطة مأرب العميد عبدالملك، إن أفرادا من منتسبي الأمن في مديرية الجوبة ضبطوا مبلغ اثنين مليون و610 ألف دولار في سيارة (هيلوكس)، مؤكداً ضبط المتهمين.
 
وفي العملية الثانية تمكنت إحدى نقاط الحزام الأمني لعاصمة المحافظة وعلى طريق مأرب- صنعاء من ضبط تسعة ملايين ريال سعودي غير مصرحة كانت في حقيبة ملابس على متن سيارة "ونيت" غمارتين ايضا(هيلوكس) وضبط سائق السيارة.
 
ولفت العميد المداني إلى أن المليشيات الحوثية دأبت على المضاربة بصرف العملة الوطنية أمام العملات الصعبة وتهريبها إلى صنعاء بهدف الإضرار بالاقتصاد الوطني ومضاعفة معاناة المواطنين.
 
وأمس الثلاثاء، كشفت أجهزة أمن مأرب عن ضبط قطع أثرية بينها تماثيل ذهبية وإحباط محاولة تهريبها الى دولة عربية بعد إن قامت مليشيات الحوثي في محافظة ذمار ببيعها لعصابة سماسرة مكونة من سبعة أشخاص أحدهم من جنسية عربية وجرى ضبط خمسة منهم، فيما يعمل الأمن على ملاحقة أثنين آخرين من أفراد العصابة.
 
كما ضبطت الأجهزة الأمنية بمأرب، خلال الأسبوع الماضي فقط، نصف طن من مادة الحشيش المخدر  و720 قالب من مادة "تي إن تي" المستخدمة في تصنيع المتفجرات والمفخخات، في عمليتين منفصلتين، ضمن سلسلة من العمليات الأمنية التي نجحت في ضبط كميات من المهربات من الحشيش والمخدرات والمواد المتفجرة التابعة لمليشيات الحوثي.
 
وبحسب مراقبين فإن تفشي ظاهرة تهريب الممنوعات من الحشيش والمخدرات الى جانب الأموال والأسلحة التي عادة ماتضبطها أجهزة أمن مأرب قبل وصولها الى وجهتها النهائية في صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، تكشف عن جانب من تجارة الحرب للمليشيات الانقلابية بتنشيط تجارة وتهريب الممنوعات كوسيلة للإثراء والتكسب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً