×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

الوزير الأشول: سنفتتح العام القادم 22 مشروعًا لتنمية مهارات الشباب

العاصمة أونلاين - عدن


الثلاثاء, 04 ديسمبر, 2018 - 11:55 مساءً

 
أكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني الدكتور عبدالرزاق الأشول، أنه سيتم العام القادم الاعلان عن تنفيذ 22 مشروع تطويري على مستوى المحافظات اليمنية، يهتم بتنمية الشباب وتأهيل قدراتهم بما يلبي احتياجات سوق العمل المهنية والفنية.
 
وأشار الوزير في اللقاء الموسع الذي عقد، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مجلس قيادة الوزارة بعدن، إلى أن أبرز خطط التفعيل تكمن في إنشاء كليات مجتمع جديدة على مستوى المحافظات اليمنية وتفعيل القروض المقدمة من الصناديق الدولية التي دعمت اليمن.
 
وشدد الأشول وفقا لوكالة سبأ الحكومية، على أهمية بناء القدرات المؤسسية للوزارة من خلال تدريب وتأهيل الكادر الوظيفي ضمن المعايير الحديثة وتطوير اللوائح والانظمة واستكمال البنية التحتية للوزارة. مؤكدا أن الوزارة تسعى إلى إعداد خطة لتفعيل كافة القطاعات في مختلف الجوانب.
 
وأوضح الوزير الأشول أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ برامج خاصة لخدمة التعليم الفني والتدريب المهني تتمثل في تأهيلهم لسوق العمل وريادة الاعمال وتمكنهم في تنفيذ مشاريعهم الخاصة.
 
مضيفاً بأن وزارته تهدف خلال المرحلة القادمة في تنفيذ خطتها التطويرية للعملية التعليمية وتحسين المخرجات الاساسية في مختلف القطاعات المتمثلة في قطاع الجودة والمعايير وقطاع التخطيط والمشاريع, وتفعيل وحدة تنفيذ المشروعات الخارجية التي سيكون لها بصمات في تنفيذ مشاريع التطويرية والتحسينة لقطاع التعليم الفني والمهني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً