×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

مأرب: "وثاق" تحتفي بتخريج دفعة جديدة من الأطفال ضحايا تجنيد الحوثيين

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 04:30 مساءً

احتفت مؤسسة وثاق للتوجه المدني بمدينة مارب، اليوم الخميس، بإعادة تأهيل 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب بعد إن كانت مليشيات الحوثي الانقلابية قد جندتهم للقتال في صفوفها ليوقعوا لاحقاً أسرى بأيدي القوات الحكومية التي بدورها تسلمهم للمؤسسة لإعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعياً من آثار الحرب.
 
ويأتي هذا، ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وفي الحفل قال الشيخ علي محمد الفاطمي وكيل محافظة مأرب إن شعبنا سيتذكر كل المواقف العظيمة ومنها أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, الذي له بصمات كبيرة في اليمن, ومنها مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب, إذ يهتم بالأطفال الذي جندتهم مليشيا الموت والدمار حسب تعبيره.
 
وقدم الأطفال المجندون فقرات مسرحية وغنائية عكست تأهيلهم النفسي والاجتماعي, ومدى الفرق الذي أحدثه مركز إعادة تأهيل الأطفال, الذي يعد من البرامج النوعية لمركز الملك سلمان في اليمن.
 
وعلى هامش الحفل طاف الحاضرون على معرض رسومات الأطفال, وصور إعادة تأهيلهم, التي تعطي انطباعاً عن مدى تأثرهم وكيف تتم إعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعياً ليعودوا إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.
 
ويذكر أن المؤسسة تعمل على إعادة تأهيل 80 طفلاً  من ضحايا التجنيد  في صفوف مليشيات الحوثي المسلحة للقتال في صفوفها، ضمن المرحلة السابعة والثامنة من المشروع, وفق خطة مركز الملك سلمان التي تستهدف إعادة تأهيل 200 طفل يمني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً