×
آخر الأخبار
بعد منع الزيارة عنهم.. مليشيا الحوثي تصادر الملابس عن الصحفيين المختطفين سخط واسع من تعسفات ميليشيا الحوثي بحق "عمال النظافة" بصنعاء  مقتل طفل برصاص مليشيا الحوثي بصنعاء إحباط عملية تهريب المجلس الانتقالي لقياديين حوثيين في مطار عدن نائب الرئيس: من يخون الجمهورية والثورة يكون أول من يدفع ثمن خيانته فوائد مذهلة للعدس واشنطن تدعو ايران لاحترام حرية الملاحة بمضيفي هرمز وباب المندب "مسام" ينتزع 6218 لغم خلال الأسبوع الثالث من الشهر الجاري وزير الأوقاف: الجيش سينفذ القرارات الدولية عسكريا في حال عجزوا عن تنفيذها سياسياً مليشيا الحوثي تختطف نقابياً في شركة النفط بصنعاء

مأرب: "وثاق" تحتفي بتخريج دفعة جديدة من الأطفال ضحايا تجنيد الحوثيين

العاصمة أونلاين - صنعاء


الخميس, 06 ديسمبر, 2018 - 04:30 مساءً

احتفت مؤسسة وثاق للتوجه المدني بمدينة مارب، اليوم الخميس، بإعادة تأهيل 27 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب بعد إن كانت مليشيات الحوثي الانقلابية قد جندتهم للقتال في صفوفها ليوقعوا لاحقاً أسرى بأيدي القوات الحكومية التي بدورها تسلمهم للمؤسسة لإعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعياً من آثار الحرب.
 
ويأتي هذا، ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب في اليمن, الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.
 
وفي الحفل قال الشيخ علي محمد الفاطمي وكيل محافظة مأرب إن شعبنا سيتذكر كل المواقف العظيمة ومنها أعمال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, الذي له بصمات كبيرة في اليمن, ومنها مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب, إذ يهتم بالأطفال الذي جندتهم مليشيا الموت والدمار حسب تعبيره.
 
وقدم الأطفال المجندون فقرات مسرحية وغنائية عكست تأهيلهم النفسي والاجتماعي, ومدى الفرق الذي أحدثه مركز إعادة تأهيل الأطفال, الذي يعد من البرامج النوعية لمركز الملك سلمان في اليمن.
 
وعلى هامش الحفل طاف الحاضرون على معرض رسومات الأطفال, وصور إعادة تأهيلهم, التي تعطي انطباعاً عن مدى تأثرهم وكيف تتم إعادة تأهيلهم نفسياً واجتماعياً ليعودوا إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.
 
ويذكر أن المؤسسة تعمل على إعادة تأهيل 80 طفلاً  من ضحايا التجنيد  في صفوف مليشيات الحوثي المسلحة للقتال في صفوفها، ضمن المرحلة السابعة والثامنة من المشروع, وفق خطة مركز الملك سلمان التي تستهدف إعادة تأهيل 200 طفل يمني.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً