×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

نيابة الأمن بصنعاء تعلق عملها احتجاجاً على إهانات وتدخلات الحوثيين

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 10 يناير, 2019 - 05:28 مساءً

استنكر نادي قضاة اليمن بشدة ما قامت به مليشيات الحوثي الانقلابية من اقتحام مكتب وكيل نيابة الأمن والبحث الجنائي بالعاصمة اليمنية صنعاء ومنعه من التحقيق مع موقوفين في واقعة وصفها بـ"الاجرامية".
 
وقال نادي القضاة في بيان – حصل "العاصمة أونلاين" على نسخة منه، إن مسلحين حوثيين بقيادة المدعو احمد الحامس الملقب "ابو حمزة"، اقتحموا خلال الأسبوع الماضي، مكتب وكيل نيابة الأمن والبحث الجنائي نبيل الجنيد وقاموا بأخذ موقوفين بالقوة ومنعه من مواصلة التحقيق معهم لسماع أقوالهم حول تعرضهم لاعتداءات تلك العصابة.
 
واعتبر البيان ما أقدمت عليه المليشيات اعتداء إجرامي على السلطة القضائية، مطالباً بإحالة المسلحين الى القضاء.
 
وأقر نادي القضاة تعليق العمل بنيابة الأمن والبحث الجنائي بأمانة العاصمة خلال عشرة أيام ابتداء من الأثنين المنصرم 7/1/2019م.
 
كما أقر مباسرة الاضراب الشامل في كافة نيابات ومحاكم أمانة العاصمة فور انتهاء المهلة المحدد بعشرة ايام دون الحاجة لبيان بذلك إذا لم تتخذ الاجراءات المناسبة بحق العصابة الحوثية.
 
وكان نادي القضاء اليمني قد رصد ما يزيد عن 400 انتهاك قامت به مليشيا الحوثي الإرهابية، منذ عام 2014 وحتى 2017 ضد منتسبيها، وقال إنه يعمل جاهدا على تدويل ملف انتهاك القضاء وعرضه على اللجان الدولية والاتحاد الدولي للقضاة والمعنيين بهذا الشأن.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً