×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

ارتفاع غير مسبوق في أسعار الإيجارات بصنعاء وعشرات الأسر مهددة بالطرد

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 10 يناير, 2019 - 09:43 مساءً

 
أفادت عدد من المصادر المحلية لـ"العاصمة أونلاين" بأن أسعار إيجارات الشقق والمنازل والمحلات التجارية في صنعاء ارتفعت إلى مستويات قياسية، مع بداية العام الجديد، وأن عشرات الأسر مهددة بالطرد من قبل ملاك هذه المنازل.
 
وأكدت المصادر أن الزيادة في أسعار الإيجارات كبيرة جدًا ولم يسبق لها مثيل، وتفوق قدرات المستأجرين، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وانقطاع مرتبات الموظفين لأكثر من ثلاث سنوات.
 
وأشارت المصادر إلى أن عشرات الأسر الفقيرة في صنعاء مهددة بالطرد من قبل ملاك المنازل والشقق السكنية حيث يتذرعون بأن الزيادة السعرية جاءت بسبب المبالغ المالية التي تفرضها عليهم مليشيات الحوثي الانقلابية بصورة متكررة لدعم مشروعها الحربي.
 
وتفرض مليشيات الحوثي مبالغ مالية دورية على ملاك المنازل والعقارات ما دفعهم لرفع إيجارات وأسعار عقاراتهم دون أن يراعوا وضع المواطن المعيشي والاقتصادي، في حين يتهم السكان مليشيا الحوثي بالتواطئ مع جشع ملاك العقارات لتحقيق المصالح المشتركة.
 
وبحسب المصادر فإن العديد من المواطنين أخرجوا من منازلهم بسبب عدم قدرتهم على دفع الإيجارات، ويتزامن هذا مع أجواء البرد القارس التي تعيشها العاصمة صنعاء والمناطق المحيطة بها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً