×
آخر الأخبار
بينهم قيادات وأطفال.. مليشيا الحوثي تشيع عدد من قتلاها لقوا مصرعهم بالضالع بعد نهب مرتباتهم.. مليشيا الحوثي تهدد معلمي العاصمة بالفصل في حال تغيبهم عن مراقبة الامتحانات 3.8  مليار شخص استخدم الإنترنت في 2018 أسلحة حوثية تقع بيد الجيش الوطني.. وتطورات عسكرية في الضالع والبيضاء رئيس الوزراء: ايرادات "مأرب" تورد الى حساب الحكومة وصرفها يتم وفقا للقانون لليوم الثاني.. ضربات نوعية للتحالف تدمر أسلحة حوثية بصنعاء الخطر الذي يهدد الجماعة.. مركز دراسات: الحوثية "مافيا إرهابية" تعامل اليمنيين "رهائن لا مواطنين" طلاب الدراسات العليا بصنعاء في دائرة استهداف الحوثي طائفياً بعد قطع مرتباتهم.. توجيهات حوثية للتربويين بصنعاء بالإشراف المجاني على الامتحانات اعتراض 5 طائرات مسيرة أطلقتها المليشيا الحوثية باتجاه السعودية

ارتفاع غير مسبوق في أسعار الإيجارات بصنعاء وعشرات الأسر مهددة بالطرد

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 10 يناير, 2019 - 09:43 مساءً

 
أفادت عدد من المصادر المحلية لـ"العاصمة أونلاين" بأن أسعار إيجارات الشقق والمنازل والمحلات التجارية في صنعاء ارتفعت إلى مستويات قياسية، مع بداية العام الجديد، وأن عشرات الأسر مهددة بالطرد من قبل ملاك هذه المنازل.
 
وأكدت المصادر أن الزيادة في أسعار الإيجارات كبيرة جدًا ولم يسبق لها مثيل، وتفوق قدرات المستأجرين، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وانقطاع مرتبات الموظفين لأكثر من ثلاث سنوات.
 
وأشارت المصادر إلى أن عشرات الأسر الفقيرة في صنعاء مهددة بالطرد من قبل ملاك المنازل والشقق السكنية حيث يتذرعون بأن الزيادة السعرية جاءت بسبب المبالغ المالية التي تفرضها عليهم مليشيات الحوثي الانقلابية بصورة متكررة لدعم مشروعها الحربي.
 
وتفرض مليشيات الحوثي مبالغ مالية دورية على ملاك المنازل والعقارات ما دفعهم لرفع إيجارات وأسعار عقاراتهم دون أن يراعوا وضع المواطن المعيشي والاقتصادي، في حين يتهم السكان مليشيا الحوثي بالتواطئ مع جشع ملاك العقارات لتحقيق المصالح المشتركة.
 
وبحسب المصادر فإن العديد من المواطنين أخرجوا من منازلهم بسبب عدم قدرتهم على دفع الإيجارات، ويتزامن هذا مع أجواء البرد القارس التي تعيشها العاصمة صنعاء والمناطق المحيطة بها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً