×
آخر الأخبار
مصرع 8 حوثيين في البيضاء والتحالف يرصد 44 خرقاً لوقف اطلاق النار بالحديدة واشنطن: لن نسمح لإيران بتكرار مافعلته بلبنان في اليمن الضالع.. مصرع قيادي ميداني للحوثيين بمواجهات مع الجيش في جبهة "دمت" كيف تتعمد ميليشيا الحوثي إعادة مرض "الكوليرا" إلى صنعاء؟ مأرب: أمهات المختطفين تلتقي مسؤول مشروع الاتحاد الأوروبي المركزي اليمني يعلن عن خطة طارئة لفرض استقرار الريال وإنقاذ الاقتصاد المقدشي: جبهة نهم تمثل خياراً استراتيجياً للمعركة والخطر الأكبر على الحوثيين مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف العربي عودة المصلين لـ"مسجد النور" في نيوزيلندا وسط حشود غفيرة من الزائرين في ظل فوضى أمنية.. مقتل أكاديمي بارز برصاص مليشيا الحوثي بصنعاء

ارتفاع غير مسبوق في أسعار الإيجارات بصنعاء وعشرات الأسر مهددة بالطرد

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 10 يناير, 2019 - 09:43 مساءً

 
أفادت عدد من المصادر المحلية لـ"العاصمة أونلاين" بأن أسعار إيجارات الشقق والمنازل والمحلات التجارية في صنعاء ارتفعت إلى مستويات قياسية، مع بداية العام الجديد، وأن عشرات الأسر مهددة بالطرد من قبل ملاك هذه المنازل.
 
وأكدت المصادر أن الزيادة في أسعار الإيجارات كبيرة جدًا ولم يسبق لها مثيل، وتفوق قدرات المستأجرين، في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة وانقطاع مرتبات الموظفين لأكثر من ثلاث سنوات.
 
وأشارت المصادر إلى أن عشرات الأسر الفقيرة في صنعاء مهددة بالطرد من قبل ملاك المنازل والشقق السكنية حيث يتذرعون بأن الزيادة السعرية جاءت بسبب المبالغ المالية التي تفرضها عليهم مليشيات الحوثي الانقلابية بصورة متكررة لدعم مشروعها الحربي.
 
وتفرض مليشيات الحوثي مبالغ مالية دورية على ملاك المنازل والعقارات ما دفعهم لرفع إيجارات وأسعار عقاراتهم دون أن يراعوا وضع المواطن المعيشي والاقتصادي، في حين يتهم السكان مليشيا الحوثي بالتواطئ مع جشع ملاك العقارات لتحقيق المصالح المشتركة.
 
وبحسب المصادر فإن العديد من المواطنين أخرجوا من منازلهم بسبب عدم قدرتهم على دفع الإيجارات، ويتزامن هذا مع أجواء البرد القارس التي تعيشها العاصمة صنعاء والمناطق المحيطة بها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً