×
آخر الأخبار
الجيش يحقق انتصارات نوعية جنوب مأرب ومقتل وإصابة عدد من المليشيا شرق صنعاء استشهاد امرأة وإصابة 11 آخرين بينهم أطفال بقصف حوثي بتعز مأرب: ندوة تناقش تداعيات وآثار نكبة 21 سبتمبر الحوثية على حياة اليمنيين "سبأفون" تعلن إطلاق شبكة آمنة لخدماتها خارج سيطرة مليشيات الحوثي خطر البعد (الأيدلوجي) للحوثيين على اليمن والمنطقة.. في ورقة بحثية في واشنطن حملة الكترونية تستعرض جرائم المليشيات الانقلابية في ذكرى نكبة21سبتمبر مرصد دولي يدين اختطاف الأكاديمي "الشرجبي" ويحّمل مليشيات الحوثي المسؤولية عن حياته جامعة العلوم تقر نقل مقرها الرئيسي من صنعاء بسبب "السيطرة والاستحواذ" الحوثية "العاصمة" ينظم ندوة في ذكرى نكبة 21 سبتمبر بمأرب بهدف الإثراء وتكريس المناهج الطائفية.. مليشيات الحوثي تتوجه نحو خصخصة مدارس حكومية بصنعاء

الصومال.. مقتل 20 من حركة "الشباب" باشتباكات مع قوات حكومية

العاصمة أونلاين/ وكالات


الخميس, 02 يناير, 2020 - 12:19 صباحاً

أعلن مسؤول عسكري صومالي، الأربعاء، مقتل 20 من مقاتلي حركة "الشباب" خلال اشتباكات مع القوات الحكومية جنوبي البلاد.
 
جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها قائد الوحدة السادسة عشرة للقوات الخاصة الصومالية، إسماعيل عبدي مالك، حسبما ذكرت إذاعة "شبيلي السفلى".
 
وقال المسؤول العسكري، إن القوات الخاصة الصومالية قتلت 20 متطرفًا من "الشباب" في منطقة "شبيلي السفلى"، الثلاثاء.
 
وأضاف: "قواتنا سيطرت على العديد من القرى أثناء العملية، مثل موردنل وبولا مسكين وفقايل وبولا بشير، وألحقنا خسائر فادحة بالمسلحين".
 
وأشار إلى أن الجيش سيواصل عملياته حتى يطرد المسلحين من المنطقة بأسرها، دون تفاصيل إضافية.
 
والإثنين، أعلنت حركة "الشباب" المسلحة بالصومال، مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي وقع بالعاصمة مقديشو السبت، وأودى بحياة نحو 80 شخصا، بينهم مواطنان تركيان.
 
ويخوض الصومال حربا منذ سنوات ضد "حركة الشباب"، التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، تبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً