×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الصومال.. مقتل 20 من حركة "الشباب" باشتباكات مع قوات حكومية

العاصمة أونلاين/ وكالات


الخميس, 02 يناير, 2020 - 12:19 صباحاً

أعلن مسؤول عسكري صومالي، الأربعاء، مقتل 20 من مقاتلي حركة "الشباب" خلال اشتباكات مع القوات الحكومية جنوبي البلاد.
 
جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها قائد الوحدة السادسة عشرة للقوات الخاصة الصومالية، إسماعيل عبدي مالك، حسبما ذكرت إذاعة "شبيلي السفلى".
 
وقال المسؤول العسكري، إن القوات الخاصة الصومالية قتلت 20 متطرفًا من "الشباب" في منطقة "شبيلي السفلى"، الثلاثاء.
 
وأضاف: "قواتنا سيطرت على العديد من القرى أثناء العملية، مثل موردنل وبولا مسكين وفقايل وبولا بشير، وألحقنا خسائر فادحة بالمسلحين".
 
وأشار إلى أن الجيش سيواصل عملياته حتى يطرد المسلحين من المنطقة بأسرها، دون تفاصيل إضافية.
 
والإثنين، أعلنت حركة "الشباب" المسلحة بالصومال، مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي وقع بالعاصمة مقديشو السبت، وأودى بحياة نحو 80 شخصا، بينهم مواطنان تركيان.
 
ويخوض الصومال حربا منذ سنوات ضد "حركة الشباب"، التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، تبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً