×
آخر الأخبار
فعالية فنية بمأرب لدعم واسناد الجيش الوطني في معركته الوطنية ضد الانقلابيين الوفد الحكومي: مكتب المبعوث الأممي يدير ملف الأسرى بطريقة سيئة هل تنجح الصواريخ في ترميم هلع المليشيا؟.. الحوثيون ومعركة "الرمق الأخير" إصلاح المهرة يشدد على ضرورة التلاحم الشعبي ورفض العنف بالمحافظة قتلى وجرحى حوثيين بقصف جوي ومدفعي غربي الجوف مليشيا الحوثي تتخلص من جثث قتلاها بدفنها بمقابر جماعية خارج العاصمة صنعاء سطو ميليشيا الحوثي يدفع جامعة العلوم لإعفاء طلابها من رسوم الدراسة غارات للتحالف تدمر مخازن أسلحة للحوثيين بالعاصمة صنعاء مليارات الريالات.. إتاوات حوثية باهظة تستهدف مصانع وشركات الأدوية مجدداً بصنعاء إضراب ورفض واسع.. هكذا قابل طلاب مدارس العاصمة صنعاء حملات التجنيد الحوثية

الصومال.. مقتل 20 من حركة "الشباب" باشتباكات مع قوات حكومية

العاصمة أونلاين/ وكالات


الخميس, 02 يناير, 2020 - 12:19 صباحاً

أعلن مسؤول عسكري صومالي، الأربعاء، مقتل 20 من مقاتلي حركة "الشباب" خلال اشتباكات مع القوات الحكومية جنوبي البلاد.
 
جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها قائد الوحدة السادسة عشرة للقوات الخاصة الصومالية، إسماعيل عبدي مالك، حسبما ذكرت إذاعة "شبيلي السفلى".
 
وقال المسؤول العسكري، إن القوات الخاصة الصومالية قتلت 20 متطرفًا من "الشباب" في منطقة "شبيلي السفلى"، الثلاثاء.
 
وأضاف: "قواتنا سيطرت على العديد من القرى أثناء العملية، مثل موردنل وبولا مسكين وفقايل وبولا بشير، وألحقنا خسائر فادحة بالمسلحين".
 
وأشار إلى أن الجيش سيواصل عملياته حتى يطرد المسلحين من المنطقة بأسرها، دون تفاصيل إضافية.
 
والإثنين، أعلنت حركة "الشباب" المسلحة بالصومال، مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي وقع بالعاصمة مقديشو السبت، وأودى بحياة نحو 80 شخصا، بينهم مواطنان تركيان.
 
ويخوض الصومال حربا منذ سنوات ضد "حركة الشباب"، التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، تبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً