×
آخر الأخبار
‏المبعوث الأممي يناقش مع اقتصاديين يمنيين تنسيق السياسة النقدية ومعالجة تدهور العملة مليشيا الحوثي ترتكب 63 خرقاً للهدنة في جبهات مختلفة خلال يوم واحد الداخلية تعلن بدء تفعيل العمل بالرقم الوطني لمنتسبي الوزارة تدشين العمل بمشروع طريق عقبة هيجة العبد في المقاطرة انطلاق المؤتمر العلمي الأول لجامعة إقليم سبأ غداً الأربعاء مليشيا الحوثي تضع قوائم بالممنوعين من السفر عبر مطار صنعاء الدولي مليشيا الحوثي تفصل قسم المختبرات والتمريض عن كلية الطب بجامعة صنعاء "أعمال عصابات".. عناصر الحوثي تسطو ليلا على المساحات العامة بمدينة سعوان السكنية إب .. قيادات حوثية تقتل مواطن داخل منزله في مذيخرة بطريقة بشعة النائب العليمي يستكمل تسليم مكتب رئاسة الجمهورية للدكتور الشعيبي

الصومال.. مقتل 20 من حركة "الشباب" باشتباكات مع قوات حكومية

العاصمة أونلاين/ وكالات


الخميس, 02 يناير, 2020 - 12:19 صباحاً

أعلن مسؤول عسكري صومالي، الأربعاء، مقتل 20 من مقاتلي حركة "الشباب" خلال اشتباكات مع القوات الحكومية جنوبي البلاد.
 
جاء ذلك في تصريحات للصحفيين أدلى بها قائد الوحدة السادسة عشرة للقوات الخاصة الصومالية، إسماعيل عبدي مالك، حسبما ذكرت إذاعة "شبيلي السفلى".
 
وقال المسؤول العسكري، إن القوات الخاصة الصومالية قتلت 20 متطرفًا من "الشباب" في منطقة "شبيلي السفلى"، الثلاثاء.
 
وأضاف: "قواتنا سيطرت على العديد من القرى أثناء العملية، مثل موردنل وبولا مسكين وفقايل وبولا بشير، وألحقنا خسائر فادحة بالمسلحين".
 
وأشار إلى أن الجيش سيواصل عملياته حتى يطرد المسلحين من المنطقة بأسرها، دون تفاصيل إضافية.
 
والإثنين، أعلنت حركة "الشباب" المسلحة بالصومال، مسؤوليتها عن التفجير الانتحاري الذي وقع بالعاصمة مقديشو السبت، وأودى بحياة نحو 80 شخصا، بينهم مواطنان تركيان.
 
ويخوض الصومال حربا منذ سنوات ضد "حركة الشباب"، التي تأسست مطلع 2004، وهي حركة مسلحة تتبع فكريا لتنظيم "القاعدة"، تبنت العديد من العمليات الإرهابية التي أودت بحياة المئات.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً