×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

واشنطن: إطلاق القمر الصناعي الإيراني لا يتسق مع الأغراض المدنية

العاصمة أونلاين/ رويترز


الجمعة, 24 أبريل, 2020 - 12:31 صباحاً

قال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية يوم الخميس إن الولايات المتحدة تعتقد أن إطلاق قمر صناعي عسكري إيراني هذا الأسبوع تم تحت إشراف قائد رفيع المستوى ضالع في هجمات سابقة على أهداف أمريكية.
 
وأضاف المسؤول، الذي طب عدم نشر اسمه، أن تقييما لعملية الإطلاق خلُص إلى أنه تم تحت إشراف أمير علي حاجي زادة، قائد القوة الجو فضائية بالحرس الثوري، في موقع بشرق إيران.
 
وتابع المسؤول أن حاجي زادة كان وراء إسقاط طائرة عسكرية أمريكية مُسيرة في الخليج في يونيو حزيران الماضي وهجوم صاروخي على عسكريين أمريكيين في العراق في يناير كانون الثاني وإسقاط طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية قرب طهران في ذات الشهر.
 
ولم يُقتل أي جندي أمريكي في الهجمات بالعراق لكن تم تشخيص حالات أكثر من 100 شخص في وقت لاحق بإصابات في الدماغ.
 
وقال مسؤولون إيرانيون وأمريكيون إن إسقاط الطائرة المدنية الأوكرانية نجم عن خطأ.
 
وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني أن الحرس الثوري أطلق أول قمر صناعي عسكري للبلاد يوم الثلاثاء. وقال إن القمر، واسمه نور، وصل إلى مداره.
 
وقال المسؤول الأمريكي إن إطلاق القمر الصناعي الإيراني لا يتسق مع الاستخدامات المدنية.
 
وأضاف أن الإطلاق نُفذ من ”منظومة اطلاق متحركة سريعة الانتشار وهو ما لا يتسق مع أي استخدام مدني“.
 
وتابع ”كانت عملية إطلاق فضائي أجراها الجيش الإيراني لأغراض عسكرية“.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير