×
آخر الأخبار
طالبت بالإفراج الفوري عنهم.. رابطة الأمهات: إصابة مختطفين في السجن المركزي بصنعاء بفيروس "كورونا" المقدشي يتفقد جبهات نهم ويؤكد: لا يمكن التفريط بالمكتسبات الوطنية بموكب جنائزي مهيب.. تشييع جثمان قائد اللواء 153 مشاه العميد محمد العقيلي إصلاح أمانة العاصمة يعزي اليدومي في وفاة شقيقه مأرب.. السلطة المحلية تقر اجراءات جديدة لمجابهة فيروس "كورونا" مليشيات الحوثي تتجاهل محاذير تفشي "كورونا" بصنعاء في أول أيام العيد الدفاع والأركان تنعيان اللواء العصيمي واللواء المقبلي حذرت من تفشيه خلال العيد.. الحكومة تدعو مليشيات الحوثي للإفصاح عن عدد الإصابات بـ"كورونا" الجيش يكبد المتمردين خسائر فادحة في مواجهات شرق صنعاء حذر من مغبة تكتم الحوثيين.. تقرير مركز العاصمة: كورونا على وشك الانفجار بصنعاء

واشنطن: إطلاق القمر الصناعي الإيراني لا يتسق مع الأغراض المدنية

العاصمة أونلاين/ رويترز


الجمعة, 24 أبريل, 2020 - 12:31 صباحاً

قال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية يوم الخميس إن الولايات المتحدة تعتقد أن إطلاق قمر صناعي عسكري إيراني هذا الأسبوع تم تحت إشراف قائد رفيع المستوى ضالع في هجمات سابقة على أهداف أمريكية.
 
وأضاف المسؤول، الذي طب عدم نشر اسمه، أن تقييما لعملية الإطلاق خلُص إلى أنه تم تحت إشراف أمير علي حاجي زادة، قائد القوة الجو فضائية بالحرس الثوري، في موقع بشرق إيران.
 
وتابع المسؤول أن حاجي زادة كان وراء إسقاط طائرة عسكرية أمريكية مُسيرة في الخليج في يونيو حزيران الماضي وهجوم صاروخي على عسكريين أمريكيين في العراق في يناير كانون الثاني وإسقاط طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية قرب طهران في ذات الشهر.
 
ولم يُقتل أي جندي أمريكي في الهجمات بالعراق لكن تم تشخيص حالات أكثر من 100 شخص في وقت لاحق بإصابات في الدماغ.
 
وقال مسؤولون إيرانيون وأمريكيون إن إسقاط الطائرة المدنية الأوكرانية نجم عن خطأ.
 
وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني أن الحرس الثوري أطلق أول قمر صناعي عسكري للبلاد يوم الثلاثاء. وقال إن القمر، واسمه نور، وصل إلى مداره.
 
وقال المسؤول الأمريكي إن إطلاق القمر الصناعي الإيراني لا يتسق مع الاستخدامات المدنية.
 
وأضاف أن الإطلاق نُفذ من ”منظومة اطلاق متحركة سريعة الانتشار وهو ما لا يتسق مع أي استخدام مدني“.
 
وتابع ”كانت عملية إطلاق فضائي أجراها الجيش الإيراني لأغراض عسكرية“.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً