×
آخر الأخبار
تعذيب وحشي.. منظمة دولية توثق جرائم (الحوثية) بحق المختطفين وتدعو إلى محاكمتها دعا إلى التفاعل مع ذكرى ثورة 26 سبتمبر.. الإرياني: على الإعلام أن يكون سلاح نصر اقتصاد ما بعد انقلاب المليشيا الحوثية.. كيف أصبح أداة عقاب جماعية لليمنيين..؟ وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين تدعو للضغط لإطلاق سراح المختطفين والمخفين قسراً الرئيس هادي: "الحوثية" حولت صنعاء لسجن كبير ولن نسمح بتكرار التجربة الايرانية إعلامية الإصلاح تنعي الباحث "البتول" أحد قادة التنوير الإصلاحي في اليمن عرض كرنفالي في شوارع مدينة مأرب إحتفاءاً بثورتي سبتمبر وأكتوبر الـ26 من سبتمبر: ميلاد شعب.. قصة الانعتاق الكبير جريمة الأغبري.. كيف أزاحت طبقة الجليد عن مستنقع الفوضى الأمنية في زمن الحوثيين؟ الحديدة.. وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين للمطالبة بالإفراج عن أبنائهن

واشنطن: إطلاق القمر الصناعي الإيراني لا يتسق مع الأغراض المدنية

العاصمة أونلاين/ رويترز


الجمعة, 24 أبريل, 2020 - 12:31 صباحاً

قال مسؤول بارز بالإدارة الأمريكية يوم الخميس إن الولايات المتحدة تعتقد أن إطلاق قمر صناعي عسكري إيراني هذا الأسبوع تم تحت إشراف قائد رفيع المستوى ضالع في هجمات سابقة على أهداف أمريكية.
 
وأضاف المسؤول، الذي طب عدم نشر اسمه، أن تقييما لعملية الإطلاق خلُص إلى أنه تم تحت إشراف أمير علي حاجي زادة، قائد القوة الجو فضائية بالحرس الثوري، في موقع بشرق إيران.
 
وتابع المسؤول أن حاجي زادة كان وراء إسقاط طائرة عسكرية أمريكية مُسيرة في الخليج في يونيو حزيران الماضي وهجوم صاروخي على عسكريين أمريكيين في العراق في يناير كانون الثاني وإسقاط طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية قرب طهران في ذات الشهر.
 
ولم يُقتل أي جندي أمريكي في الهجمات بالعراق لكن تم تشخيص حالات أكثر من 100 شخص في وقت لاحق بإصابات في الدماغ.
 
وقال مسؤولون إيرانيون وأمريكيون إن إسقاط الطائرة المدنية الأوكرانية نجم عن خطأ.
 
وأفاد التلفزيون الرسمي الإيراني أن الحرس الثوري أطلق أول قمر صناعي عسكري للبلاد يوم الثلاثاء. وقال إن القمر، واسمه نور، وصل إلى مداره.
 
وقال المسؤول الأمريكي إن إطلاق القمر الصناعي الإيراني لا يتسق مع الاستخدامات المدنية.
 
وأضاف أن الإطلاق نُفذ من ”منظومة اطلاق متحركة سريعة الانتشار وهو ما لا يتسق مع أي استخدام مدني“.
 
وتابع ”كانت عملية إطلاق فضائي أجراها الجيش الإيراني لأغراض عسكرية“.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً