×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

اتفاق مصري سوداني إثيوبي على حل المشاكل حول النهضة بالحوار ‎

العاصمة أونلاين/ وكالات


السبت, 27 يونيو, 2020 - 12:41 صباحاً

عقدت كل من مصر والسودان وإثيوبيا برعاية رئيس الاتحاد الأفريقي، اجتماعا على مستوى الرؤساء عبر الفيديو ناقشوا فيه المشاكل العالقة حول سد النهضة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن الاجتماع كان إيجابيا ومثمرا، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة حكومية فنية بإشراف دولي.

وأكد المتحدث أن اللجنة تهدف لجمع الأطراف في عملية تفاوض مركزة لمدة أسبوعين لحل الموضوعات العالقة والتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة.

من جهته قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي إن قادة إثيوبيا والسودان ومصر اتفقوا على أن يقود الاتحاد الإفريقي مفاوضات لحل أزمة سد النهضة. وأضاف أن السيسي وآبي أحمد وحمدوك أظهروا التزاما بحل مشاكل سد النهضة.

من جانبه، قال رئيس وزراء إثيوبيا، في حسابه على "توتير": "أجرينا مناقشات مثمرة حول الحلول الأفريقية لأزمة سد النهضة مع مكتب جمعية الاتحاد الإفريقي بالإضافة إلى إثيوبيا والسودان ومصر"، دون أن يكشف أي تفاصيل بشأن التقدم المحرز.

وتابع: "الاتحاد الإفريقي هو الساحة المناسبة للحوار بشأن القضايا الإفريقية المهمة".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير