×
آخر الأخبار
قتلى وجرحى حوثيين بنيران أبطال الجيش شرق صنعاء رئيس الأركان: معركتنا على الإمامة مستمرة حتى تحرير كل تراب الوطن الجرادي: مساع دولية تستهدف شرعية الجمهورية اليمنية والمشروع الاتحادي المساعدات الإنسانية.. مجهود حربي وورقة سياسية في يد المليشيا الحوثية رضوخ حوثي للسماح بإصلاح ناقلة النفط "صافر" قبل أيام من انعقاد جلسة لمجلس الأمن   أكثر من 300 عنصر خلال 4 أيام.. أعداد مفزعة من قتلى وجرحى مليشيات الحوثي تملأ مشافي صنعاء على طريقة "داعش".. مداهمات حوثية ونهب لمحال ملابس في صنعاء بحجة بيع ملبوسات "محرمة" رداً على السطو الحوثي عليها.. التعليم العالي تلغي الاعتراف بوثائق جامعة العلوم بصنعاء "عمولة" الحوالات النقدية كيف أصبحت تثقل من كاهل المواطن اليمني..؟ مجلس الأمن يعتزم عقد جلسة خاصة لمناقشة أزمة "خزان صافر"

اتفاق مصري سوداني إثيوبي على حل المشاكل حول النهضة بالحوار ‎

العاصمة أونلاين/ وكالات


السبت, 27 يونيو, 2020 - 12:41 صباحاً

عقدت كل من مصر والسودان وإثيوبيا برعاية رئيس الاتحاد الأفريقي، اجتماعا على مستوى الرؤساء عبر الفيديو ناقشوا فيه المشاكل العالقة حول سد النهضة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية إن الاجتماع كان إيجابيا ومثمرا، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة حكومية فنية بإشراف دولي.

وأكد المتحدث أن اللجنة تهدف لجمع الأطراف في عملية تفاوض مركزة لمدة أسبوعين لحل الموضوعات العالقة والتوصل إلى اتفاق قانوني ملزم حول سد النهضة.

من جهته قال رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فكي إن قادة إثيوبيا والسودان ومصر اتفقوا على أن يقود الاتحاد الإفريقي مفاوضات لحل أزمة سد النهضة. وأضاف أن السيسي وآبي أحمد وحمدوك أظهروا التزاما بحل مشاكل سد النهضة.

من جانبه، قال رئيس وزراء إثيوبيا، في حسابه على "توتير": "أجرينا مناقشات مثمرة حول الحلول الأفريقية لأزمة سد النهضة مع مكتب جمعية الاتحاد الإفريقي بالإضافة إلى إثيوبيا والسودان ومصر"، دون أن يكشف أي تفاصيل بشأن التقدم المحرز.

وتابع: "الاتحاد الإفريقي هو الساحة المناسبة للحوار بشأن القضايا الإفريقية المهمة".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً