×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الكويت تعلن انفراج الأزمة الخليجية وبدء فتح الحدود بين قطر والسعودية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 04 يناير, 2021 - 09:56 مساءً

اتفقت السعودية وقطر على فتح المجال الجوي والحدود البرية والبحرية اعتباراً من مساء اليوم الاثنين.

 

وأكّد وزير خارجية الكويت في بيان عاجل مساء اليوم الأثنين، أن "السعودية ستفتح الحدود البرية والمجال الجوي امام قطر".

 

وأوضح البيان، إن أمير الكويت أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر وولي العهد السعودي من أجل توقيع بيان قمة العلا، وتم الاتفاق على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة.

 

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وفق وكالة "واس" السعودية، إن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول كبير بإدارة ترمب، إنه سيجري التوقيع على اتفاق المصالحة الثلاثاء القادم، لإنهاء الأزمة الخليجية، موضحاً إن الاتفاق يقضي برفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار عن قطر وبتخلي الدوحة عن الدعاوى القضائية المرتبطة به.

 

وقال إن "جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس ساعد في التفاوض على الاتفاق وسيحضر مراسم التوقيع"



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً