×
آخر الأخبار
أمام رئيس الجمهورية.. بن دغر والموساي يؤديان اليمين الدستورية قرار تصنيف "الحوثية" منظمة إرهابية يدخل حيز التنفيذ الحوثي يعترف بأن أتباعه لصوص أغنام و"جنابي" وناشطون: زعيمهم الذي علمّهم اللصوصية (فيديو) الصيدليات ومخازن الأدوية بالعاصمة صنعاء.. في مقصلة "غرامات" الحوثي (وثائق) الجرادي للمعترضين على قرارات جمهورية: معارضة لا يحتاج تناقضها إلى تعليق فرز حوثي مستمر.. المليشيا تُجبر المنظمات الإنسانية بصنعاء بتعبئة بيانات عن الانتماء السياسي والديني (وثيقة) اللواء الذيباني يتفقد مواقع الجيش جنوب مأرب ويشيد بقبائل مراد المليشيا الحوثية تختطف معلمة ونجلها من منزلهما في العاصمة صنعاء "مؤسس الجمهورية" وثائقي للزميل العمقي يروي فصولاً من سيرة الزعيم عبدالله السلال ابعد عن الشر.. يمنيون يعلقون على رفض استقبال الأردن لـ "حوثيين" في أراضيها

الكويت تعلن انفراج الأزمة الخليجية وبدء فتح الحدود بين قطر والسعودية

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الإثنين, 04 يناير, 2021 - 09:56 مساءً

اتفقت السعودية وقطر على فتح المجال الجوي والحدود البرية والبحرية اعتباراً من مساء اليوم الاثنين.

 

وأكّد وزير خارجية الكويت في بيان عاجل مساء اليوم الأثنين، أن "السعودية ستفتح الحدود البرية والمجال الجوي امام قطر".

 

وأوضح البيان، إن أمير الكويت أجرى اتصالين مع أمير دولة قطر وولي العهد السعودي من أجل توقيع بيان قمة العلا، وتم الاتفاق على معالجة كافة المواضيع ذات الصلة.

 

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وفق وكالة "واس" السعودية، إن قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية ستكون قمة جامعة للكلمة موحدة للصف ومعززة لمسيرة الخير والازدهار.

 

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول كبير بإدارة ترمب، إنه سيجري التوقيع على اتفاق المصالحة الثلاثاء القادم، لإنهاء الأزمة الخليجية، موضحاً إن الاتفاق يقضي برفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار عن قطر وبتخلي الدوحة عن الدعاوى القضائية المرتبطة به.

 

وقال إن "جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس ساعد في التفاوض على الاتفاق وسيحضر مراسم التوقيع"



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً