×
آخر الأخبار
أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي مليشيات الحوثي تهاجم المعتصمين في عرة همدان بمختلف أنواع الأسلحة

الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصفه الجوي على قطاع غزة وارتفاع عدد الشهداء إلى 200

العاصمة أونلاين / صنعاء


الإثنين, 17 مايو, 2021 - 05:29 مساءً

تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلية، شنّ غارات مكثفة على الأحياء السكنية في قطاع غزة، جنوبي فلسطين.

 

وقامت طائرات الاحتلال بمشاركة الزوارق البحرية، بشن عشرات الغارات الإسرائيلية المتزامنة ضربت عدة مناطق جنوب وغرب مدينة غزة، وشمالي القطاع.

 

واستهدفت طائرة إسرائيلية سيارة قرب دوار أبو حصيرة غربي غزة، فيما ضربت منزلا في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد حسام أبو هربيد، قائد لواء الشمال في "سرايا القدس" الجناح العسكري للجهاد الإسلامي.

 

وقالت مصادر فلسطينية؛ إن القطاع شهد أكثر من 80 غارة إسرائيلية طالت شوارع رئيسية ومباني ومواقع حكومية، بالإضافة للبنى التحتية، بالإضافة لتدمير شارع "الرشيد" الساحلي لمدينة غزة.

 

وتركز القصف في الشوارع المحيطة والمؤدية إلى مجمع الشفاء الطبي، مما تسبب في إعاقة تحرك الإسعافات بالمدينة.

 

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الإثنين، ارتفاع عدد ضحايا العدوان على القطاع منذ 10  إلى 200 شهيد و1305 إصابات.

 

وقالت الوزارة في بيان، إن عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة ارتفع إلى "200 شهيد، بينهم 59 طفلا و35 سيدة".

 

وذكرت أن عدد الإصابات ارتفع أيضا إلى 1305، فيما وصفت مصادر طبية جراحهم بالمتفاوتة.

 

وأدى القصف المكثف والعنيف، إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من القطاع.

 

وقالت شركة الكهرباء؛ إن أضرارا جسيمة أصابت خطوطها، بسبب القصف العنيف، مما أدى إلى انقطاع التيار عن مناطق واسعة في المدينة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً