×
آخر الأخبار
الاحتفاء بسبتمبر يغيظ "الحوثي".. إدانات لاستهداف المليشيا حفل إيقاد شعلة 26 سبتمبر بحجة إحتفالات شعبية ورسمية بالذكرى ال59 لثورة السادس والعشرين من سبتمبر الخالدة أحرار العاصمة يوقدون شعلة الثورة في منزل الأحمر بصنعاء.. والمليشيات تبدو معزولة وفاة أكاديمي أوقف الحوثيون راتبه وطردوه وأسرته من سكن الكلية تعهد بإسقاط فلول الإمامة الجدد.. الرئيس: تضحيات أبطال الجيش أحبطت المشروع الإمامي الحوثي بمناسبة العيد الوطني الـ59.. إصلاح أمانة العاصمة: عازمون على التصدي لفلول الإمامة بنسختها "الحوثية" والانتصار للجمهورية  في ذكرى 26 سبتمبر المجيدة: أكاديميون وسياسيون: جرائم"الحوثية" تفوق وتطابق ممارسات الحكم الامامي البائد نائب مندوب اليمن في الأمم المتحدة يكشف عن مقتل 2000 طفل جندتهم المليشيا الحوثية للقتال في مأرب اللصوصية والجباية.. هدية الميليشيات الحوثية لسكان صنعاء في ذكرى النكبة مزيداً من العزلة لـ"الحوثية" وتصاعد النقمة الشعبية ضد مشروعها في الذكرى السابعة للنكبة

أفغانستان.. طالبان تحاصر آخر ولاية واشتباكات بمحيط مطار كابل

العاصمة أونلاين/ الجزيرة نت


الإثنين, 23 أغسطس, 2021 - 11:22 مساءً

قال الجيش الألماني إن جندياً أفغانياً قتل و3 آخرين جرحوا في اشتباكات مع مسلحين مجهولين قرب مطار كابل صباح اليوم الاثنين، ومن جانبها أعلنت حركة طالبان استعادة 3 مديريات بولاية بغلان ومحاصرة ولاية بانشير (شمال شرق) معقل أحمد شاه مسعود.
 
وأضاف -في تغريدة له على تويتر- أن معركة بالأسلحة النارية اندلعت بين قوات الأمن الحكومية الموجودة بالمطار مدعومة بقوات أميركية وألمانية، وبين مسلحين مجهولين عند بوابة المطار الشمالية.
 
وأكد وزير القوات المسلحة البريطانية وقوع الاشتباكات، وقال إنها وقعت في الجانب الآخر من المطار وإن قواته لم تشارك فيها.
 
وكان الملا فاتح مسؤول الأمن عن حركة طالبان في مطار حامد كرزاي الدولي في كابل، قال إنه يتوقع "فتح المطار أمام الملاحة المدنية في غضون أيام".
 
وأضاف في تصريح للجزيرة أن الأميركيين "هم من يمنعون الناس من الدخول للمطار، وهم الذين يقولون لنا دوما لا تسمحوا لأحد بالدخول حتى من يحمل جوازات وتأشيرة عبور".
 
وأكد الملا فاتح أنه يتألم عندما يرى نساءً وأطفالا يفترشون الأرض ويسقطون في التدافع.
 
وفي سياق متصل، قال مسؤول في الحركة لرويترز اليوم إن القوات الأجنبية في أفغانستان لم تسع لتمديد المهلة التي حددتها لمغادرة البلاد، والتي تنتهي في 31 أغسطس/آب الجاري.
 
وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد قال الأسبوع الماضي إن قواته قد تبقى في أفغانستان بعد الموعد النهائي المحدد للانسحاب في 31 أغسطس/آب لإجلاء الأميركيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً