×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

أفغانستان.. طالبان تحاصر آخر ولاية واشتباكات بمحيط مطار كابل

العاصمة أونلاين/ الجزيرة نت


الإثنين, 23 أغسطس, 2021 - 11:22 مساءً

قال الجيش الألماني إن جندياً أفغانياً قتل و3 آخرين جرحوا في اشتباكات مع مسلحين مجهولين قرب مطار كابل صباح اليوم الاثنين، ومن جانبها أعلنت حركة طالبان استعادة 3 مديريات بولاية بغلان ومحاصرة ولاية بانشير (شمال شرق) معقل أحمد شاه مسعود.
 
وأضاف -في تغريدة له على تويتر- أن معركة بالأسلحة النارية اندلعت بين قوات الأمن الحكومية الموجودة بالمطار مدعومة بقوات أميركية وألمانية، وبين مسلحين مجهولين عند بوابة المطار الشمالية.
 
وأكد وزير القوات المسلحة البريطانية وقوع الاشتباكات، وقال إنها وقعت في الجانب الآخر من المطار وإن قواته لم تشارك فيها.
 
وكان الملا فاتح مسؤول الأمن عن حركة طالبان في مطار حامد كرزاي الدولي في كابل، قال إنه يتوقع "فتح المطار أمام الملاحة المدنية في غضون أيام".
 
وأضاف في تصريح للجزيرة أن الأميركيين "هم من يمنعون الناس من الدخول للمطار، وهم الذين يقولون لنا دوما لا تسمحوا لأحد بالدخول حتى من يحمل جوازات وتأشيرة عبور".
 
وأكد الملا فاتح أنه يتألم عندما يرى نساءً وأطفالا يفترشون الأرض ويسقطون في التدافع.
 
وفي سياق متصل، قال مسؤول في الحركة لرويترز اليوم إن القوات الأجنبية في أفغانستان لم تسع لتمديد المهلة التي حددتها لمغادرة البلاد، والتي تنتهي في 31 أغسطس/آب الجاري.
 
وكان الرئيس الأميركي جو بايدن قد قال الأسبوع الماضي إن قواته قد تبقى في أفغانستان بعد الموعد النهائي المحدد للانسحاب في 31 أغسطس/آب لإجلاء الأميركيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً