×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

التحالف الدولي بقيادة واشنطن ينهي "المهام القتالية" في العراق

العاصمة أونلاين/ متابعات


الجمعة, 10 ديسمبر, 2021 - 01:49 صباحاً

بعد سبع سنوات من الحرب على تنظيم "الدولة الإسلامية"، أنهى التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأربعاء مهامه القتالية في العراق، وفقا لما أعلنه مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي.
 
وتعطي الحكومة العراقية أهمية كبرى لهذا الإعلان في مواجهة تهديدات فصائل عراقية موالية لإيران تطالب بمغادرة كافة القوات الأمريكية البلاد.
 
وبموجب الاتفاق، سيبقى حوالي 2500 جندي أمريكي و1000 جندي من قوات التحالف في العراق، وهي لا تقاتل بل تقدم الاستشارة والتدريب منذ صيف 2020.
 
ويعتبر هذا التغيير أساسيا بالنسبة للحكومة العراقية التي تعطيه أهمية كبرى بمواجهة تهديدات فصائل عراقية موالية لإيران تطالب بمغادرة كافة القوات الأمريكية البلاد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً