×
آخر الأخبار
"الارياني" يقول إن مليشيا الحوثي اختطفت العشرات من قيادات حزب المؤتمر في صنعاء "مبادرة وطنية" تعلن رفضها أي مفاوضات لتبادل الأسرى والمختطفين قبل الإفراج عن "قحطان" الرئيس العليمي يمنح وسام 26 سبتمبر من الدرجة الأولى للسياسي محمد قحطان تضرر ما يزيد عن 32 ألف شخص في اليمن بسبب الصراع والكوارث المناخية في الربع الأول من العام الجاري المحكمة العليا بعدن تقر الحكم بإعدام قاتل الطفلة "حنين البكري" "أخذوني غصباً".. حين يشكو أطفال "صنعاء" من مراكز الحوثي الطائفية بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي

شعوب عربية تتصدر الدول الأكثر إدماناً على الهواتف الذكية

وكالات


الأحد, 13 فبراير, 2022 - 07:20 مساءً

كشفت دراسة جديدة، أجرتها جامعة ماكغيل الكندية أنّ الإدمان على استخدام الهواتف الذكية في ازدياد مستمرّ حول العالم. وقد سجّلت الصين والمملكة العربية السعودية أعلى معدلات إدمان على هذه الهواتف. إذ تصدّرت الصين القائمة عالمياً، تلتها السعودية لتكون الثانية عالمياً والأولى عربياً. 
 
ووصلت الدراسة إلى هذه النتائج بعدما استعان الباحثون ببيانات عن استخدام الهواتف الذكية بين عامي 2014 و2020 لحوالي 34 ألف مشارك من 24 دولة حول العالم.
 
ووجد الباحثون أن الصين والسعودية وماليزيا سجلت أعلى معدلات استخدام للهواتف الذكية، بينما سجلت ألمانيا وفرنسا أقلها، أما مصر فحلت في المرتبة التاسعة عالمياً والثانية عربياً.
 
وكان لدول الشرق الأوسط حضور قوي في القائمة، بينها إيران في المرتبة السادسة وتركيا في المرتبة الثامنة.
 
ويقول فريق الباحثين في ملخص الدراسة: "زاد استخدام الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بين عامي 2014 و2020، ونتوقع أن يستمر هذا الاتجاه".
 
واطلع الفريق على 83 دراسة منشورة سابقاً عن استخدام الهاتف من قبل المراهقين والشباب، وكلها تستند إلى مقياس إدمان الهواتف الذكية الأكثر استخداماً SAS.
 
وتراوحت أعمار المشاركين من 15 إلى 35 عاماً، وكان معظمهم من الإناث (60 في المائة).
 
وحدد الباحثون لكل دولة درجة لاستخدام الهاتف الذكي مثيرة للمشاكل، والتي تتراوح من 10 إلى 60. وسجلت الصين على سبيل المثال 36 من 60.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير