×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

السعودية.. حالة تأهّب قصوى لمواجهة أمطار غير مسبوقة

العاصمة أونلاين - الأناضول


الإثنين, 01 أغسطس, 2022 - 11:33 مساءً

تسبب تواصل هطول أمطار صيفية غير مسبوقة، الإثنين، بفيضانات وسيول جارفة في عدد من المحافظات السعودية بما فيها العاصمة الرياض.
 
ونبه المركز الوطني للأرصاد (حكومي)، في بيان على صفحته الرسمية، إلى استمرار "فرصة تكوّن السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم (وسط)، وحائل (شمال)".
 
وأضاف البيان، "لا تزال الفرصة مهيّأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان الأودية والسيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق نجران، الباحة، عسير وجازان".
 
وأصدر المركز، عبر نظام الإنذار المبكر، تنبيهاتٍ عدة حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات المقبلة في الرياض وعسير وجازان والباحة (جنوب).
 
وتابع أن منطقة الرياض والدرعية "تشهد أتربة مثارة وأمطاراً رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية".
 
من جانبها، أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي رفع حالة التأهب القصوى، مع استمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على أجزاء من المملكة حتى الأربعاء المقبل.
 
ودعت المديرية المواطنين والمقيمين إلى توخّي الحيطة والحذر.
 
وتشهد دول الخليج العربي عادةً هطولاً للأمطار، لكن غزارتها الحالية كانت ملفتة خلال فصل الصيف.
 
ومن غير المعروف إن كانت موجة الأمطار الحالية ترتبط بالتغيّر المناخي العالمي، الذي تسبب بتقلبات مناخية في العديد من دول العالم، من ضمنها دول أوروبية تشهد حالياً موجات حر غير مسبوقة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً