×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

أوبك تقر زيادة إنتاجها النفطي بواقع 100 ألف برميل يوميا

وكالات


الاربعاء, 03 أغسطس, 2022 - 08:05 مساءً

أقرت مجموعة "أوبك+" في اجتماع مغلق، الأربعاء، زيادة طفيفة في إنتاج النفط بواقع 100 ألف برميل يوميا، اعتبارا من أيلول/سبتمبر المقبل، وهو ما اعتبره محللون إهانة للرئيس الأمريكي جو بايدن، وفقا لرويترز.
 
وتعادل الزيادة الطلب العالمي على النفط لمدة ٨٦ ثانية فقط، وهو ما يعني أنها زيادة طفيفة جدا لا تكاد تذكر. وتأتي بعد أسابيع من التكهنات بأن رحلة بايدن إلى الشرق الأوسط وموافقة واشنطن على بيع صواريخ دفاعية للرياض والإمارات ستؤدي إلى زيادة إنتاج النفط.
 
وفي أول رد فعل لأسعار النفط عقب اجتماع "أوبك+"، عمقت العقود الآجلة للخام خسائرها إلى أكثر من دولارين. وهبط سعر خام برنت إلى 98.17 دولار للبرميل وكما هبط سعر خام  غرب تكساس إلى 92.11 دولار.
 
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبط 4.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 469.9 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ أيار/مايو 1985 .
 
وأظهرت بيانات من الإدارة الحكومية أيضا أن واردات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت حوالي 1.2 مليون برميل يوميا على مدار الأسبوع المنتهي في 29 تموز/يوليو إلى 7.3 مليون برميل، أعلى مستوى منذ تموز/يوليو 2020.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير