×
آخر الأخبار
بعد همدان وبني حشيش فوضى "الحوثي" تصل "سنحان" والهدف نهب أراضي المواطنين أنى ذهبت تجد يد "أحمد حامد".. قطاع الصحة بصنعاء إقطاعية فساد سلالية الجرادي: الإصلاح يؤمن بالمواطنة والشراكة ولا يقبل المساومة في تجزئة اليمن لغم أرضي يودي بحياة بثلاثة مدنيين من اسرة واحدة في الحديدة صراع الأجنحة الحوثية يطيح بمحافظ محافظة المحويت حنين قطينة مصير مجهول لأربعة من سائقي النقل الثقيل في الجوف منذ خمسة أيام الإصلاح يدين فوضى وجرائم المليشيا في شبوة ويطالب بإقالة محافظها وإحالته للتحقيق في صنعاء.. كيف أصبحت "أجنحة" المليشيا في استعراض (بيني) للعضلات؟ اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة مقتل ناشط سياسي في عتق بعد يوم من سيطرة قوات تابعة للانتقالي

أوبك تقر زيادة إنتاجها النفطي بواقع 100 ألف برميل يوميا

وكالات


الاربعاء, 03 أغسطس, 2022 - 08:05 مساءً

أقرت مجموعة "أوبك+" في اجتماع مغلق، الأربعاء، زيادة طفيفة في إنتاج النفط بواقع 100 ألف برميل يوميا، اعتبارا من أيلول/سبتمبر المقبل، وهو ما اعتبره محللون إهانة للرئيس الأمريكي جو بايدن، وفقا لرويترز.
 
وتعادل الزيادة الطلب العالمي على النفط لمدة ٨٦ ثانية فقط، وهو ما يعني أنها زيادة طفيفة جدا لا تكاد تذكر. وتأتي بعد أسابيع من التكهنات بأن رحلة بايدن إلى الشرق الأوسط وموافقة واشنطن على بيع صواريخ دفاعية للرياض والإمارات ستؤدي إلى زيادة إنتاج النفط.
 
وفي أول رد فعل لأسعار النفط عقب اجتماع "أوبك+"، عمقت العقود الآجلة للخام خسائرها إلى أكثر من دولارين. وهبط سعر خام برنت إلى 98.17 دولار للبرميل وكما هبط سعر خام  غرب تكساس إلى 92.11 دولار.
 
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأربعاء، إن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبط 4.7 مليون برميل الأسبوع الماضي إلى 469.9 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ أيار/مايو 1985 .
 
وأظهرت بيانات من الإدارة الحكومية أيضا أن واردات الولايات المتحدة من الخام ارتفعت حوالي 1.2 مليون برميل يوميا على مدار الأسبوع المنتهي في 29 تموز/يوليو إلى 7.3 مليون برميل، أعلى مستوى منذ تموز/يوليو 2020.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً