×
آخر الأخبار
مليشيا الحوثي تبدأ عملية إحلال للعديد من موظفي مؤسسات الدولة مونديال 2022: قطر تعلن عدم إلزامية لقاح كوفيد للمشجعين ضعف الطلب العالمي يدفع أسعار النفط للتراجع "نادي الخريجين" عصا مليشيا الحوثي الغليظة لقمع طلاب الجامعات الحكومية 21 ألف حالة انتهاك ضد الطفولة ارتكبتها مليشيا الحوثي خلال 4 سنوات الخارجية اليمنية تدين اعتداء  النظام الإيراني على الأراضي العراقية في صنعاء ومحافظات أخرى.. ما دلالات احتفالات اليمنيين العفوية بثورة 26 سبتمبر"؟ الدولار عند أعلى مستوى في 20 عاما والإسترليني يهبط تحت الضغوطات ميسي يقود الأرجنتين لفوز كبير ويواصل مطاردته لرونالدو أكاديميون وسياسيون: الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر رسالة رفض لمشروع مليشيا الحوثي

بايدن: قلق من اتساع نطاق المناورات الصينية

العاصمة أونلاين - الأناضول


الإثنين, 08 أغسطس, 2022 - 09:28 مساءً

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، الإثنين، أنه "غير قلق" بشأن المناورات العسكرية الصينية قرب تايوان، التي وسعتها مؤخرا، لكنه أعرب عن قلقه بشأن نطاق التدريبات.
 
وقال بايدن، للصحفيين، في ولاية ديلاوير (شرق)، قبل توجهه إلى كنتاكي، "أنا لست قلقا، لكنني قلق من أن يتحركوا بقدر ما يستطيعون".
 
وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الصين أنها ستمدد المناورات العسكرية التي كان من المقرر أن تنتهي الأحد.
 
وقالت قيادة المسرح الشرقي لجيش التحرير الشعبي، في بيان إنها "ستواصل التدريبات في المياه بالقرب من جزيرة تايوان، مع التركيز على الضربات المضادة للغواصات والمضادة للسفن"، وفقًا لوسائل الإعلام الحكومية الصينية.
 
ومنذ الخميس الماضي، تجري الصين تدريبات عسكرية حول تايوان، ردا على زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى الجزيرة..
 
ودافعت بكين عن تلك التدريبات وقالت إنه يتعين على الولايات المتحدة تحمل "العواقب الوخيمة" لزيارة بيلوسي.
 
بكين طالبت مرارا بيلوسي بالتراجع عن خططها لزيارة تايوان واعتبرت أن إصراراها "استفزاز" للصين ما أجج التوترات بين واشنطن وبكين.
 
وزارت بيلوسي تايوان ضمن جولة آسيوية بدأت، الإثنين، وشملت سنغافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية واليابان.
 
ولا تعترف بكين باستقلال تايوان وتعتبرها جزءا من الأراضي الصينية وترفض أية محاولات لانفصالها عنها، وبالمقابل لا تعترف تايوان بحكومة بكين المركزية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير