×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الخارجية اليمنية تدين اعتداء  النظام الإيراني على الأراضي العراقية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 29 سبتمبر, 2022 - 04:24 مساءً

وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك

عبرت الحكومة اليمنية عن إدانتها بأشد العبارات عدوان النظام الإيراني على إقليم كردستان في جمهورية العراق والذي استهدف أحياء سكنية بما في ذلك مدارس للأطفال وراح ضحيته العشرات بين قتيل وجريح.
 
وقالت وزارة الخارجية في بيان صادر عنها "هذا الاعتداء فضلا عن كونه انتهاكا لسيادة جمهورية العراق الشقيق فانه يعتبر استهدافا جديدا للأمن والاستقرار في المنطقة في محاولة بائسة لافتعال أزمة خارجية لأسباب داخلية يسعى من خلالها النظام الإيراني الى صرف الانتباه عن الثورة المتجددة للشعب الإيراني ضد نظام الملالي في طهران".
 
وأضاف البيان "وبهذا الصدد تتابع الحكومة اليمنية بقلق بالغ الاستخدام المفرط للقوة والقمع الوحشي من قبل النظام الايراني ضد الشعب الايراني الشقيق، وتؤكد وقوفها الى جانب الشعب وتطلعاته لنيل حقوقه المشروعة في الحرية والكرامة والمواطنة المتساوية" .
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً