×
آخر الأخبار
تعذيب حتى الإغماء.. تفاصيل إرهاب عبدالقادر المرتضى بحق الصحفيين المختطفين تبييض جرائم وأساليب ابتزاز مبتكرة.. ما وراء الجمرك الحوثي في منطقة عفار بالبيضاء؟ كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء  الفرحة تعم المغرب بعد التأهل للدور الثاني في مونديال قطر نقابة المحامين تكرم رئيس محكمة استئناف محافظتي مأرب والجوف   تدشين امتحانات المحاسب القانوني من حملة الماجستير والبكالوريوس في عدن إصلاح حضرموت يطالب سلطات المحافظة بسرعة إطلاق سراح القيادي عوض الدقيل اليابان ترصد ٣٦ مليار دولار لتحديث صواريخها مدرب المغرب: اللاعبون يريدون "كتابة التاريخ" في مواجهة كندا مباحثات يمنية أمريكية لمناقشة تداعيات الهجمات الحوثية على موانئ تصدير النفط

النفط يعوض خسائره بعد نفي السعودية زيادة الإنتاج

وكالات


الخميس, 24 نوفمبر, 2022 - 04:20 مساءً

قلص النفط خسائره المبكرة، وتعافت أسعاره جزئيا بعد أن نفت السعودية تقريرا يفيد بأنها تناقش زيادة المعروض من النفط مع أوبك وحلفائها.
 
 
وسجلت العقود الآجلة لخام برنت لشهر كانون الثاني/ يناير 87.45 دولار للبرميل عند التسوية، متراجعة 17 سنتا. وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر كانون الأول/ ديسمبر 79.73 دولار للبرميل عند التسوية، منخفضة 35 سنتا قبل انتهاء أجل العقد في وقت لاحق الاثنين.
 
 
وانخفض عقد كانون الثاني/ يناير الأكثر نشاطا سبعة سنتات إلى 80.04 دولار للبرميل.
 
 
وتراجع كلا الخامين القياسيين بأكثر من خمسة دولارات للبرميل في وقت مبكر الاثنين، مسجلين أدنى مستوى في عشرة أشهر، بعد أن ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن زيادة جديدة لإنتاج للنفط ستخضع للنقاش في اجتماع أوبك+ في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر.
 
 
وعوض النفط معظم خسائره لاحقا بعدما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان قال إن المملكة ملتزمة بتخفيضات الإنتاج ولا تناقش زيادة محتملة في إنتاج النفط مع منتجي النفط الآخرين في أوبك، نافيا تقرير الصحيفة.
 
 
بدوره، نفى وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي مشاركة بلاده في أي نقاش مع أعضاء أوبك+ الآخرين لتغيير أحدث اتفاق يسري حتى نهاية 2023، ويقضي بخفض الإنتاج مليوني برميل يوميا.
 
 
وأضاف في تغريدة عبر تويتر: "لا نزال ملتزمين بهدف أوبك+ إحداث توازن في سوق النفط وسندعم أي قرار لتحقيق هذا الهدف".
 
 
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلت عن مندوبين في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) لم تذكرهم بالاسم، قولهم إن المجموعة تدرس زيادة قدرها 500 ألف برميل يوميا لعرضها على اجتماع أوبك+ في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر المقبل.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً