×
آخر الأخبار
مجلس الإسناد الشعبي بأمانة العاصمة يدين محاولة اغتيال الشيخ "عبدالله صعتر" طرقات صنعاء شبه مدمرة وجبايات "الحوثي" لا تتوقف (صور)  فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء"

مظاهرات مناهضة للحكومة جنوبي إيران

العاصمة أونلاين - الأناضول


الجمعة, 23 ديسمبر, 2022 - 08:47 مساءً

خرجت مظاهرة مناهضة للحكومة الإيرانية عقب صلاة الجمعة في محافظة سيستان بلوشستان جنوب شرقي البلاد.
 
وأظهرت مشاهد نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، انطلاق مظاهرة من مسجد المكي عقب صلاة الجمعة في مدينة زاهدان عاصمة المحافظة، وتحولت إلى مسيرة حاشدة ردد خلالها المتظاهرون هتافات مناهضة للحكومة.
 
ورفع المتظاهرون صور الشابة مهسا أميني التي توفيت على يد شرطة الأخلاق أثناء اعتقالها في سبتمبر/ أيلول الماضي، بجانب صور شخصين أعدمتهما السلطات على خلفية الاحتجاجات بالبلاد.
 
كما طالب المتظاهرون السلطات بالتراجع عن إعدام مواطن يدعى شعيب ريغي، على خلفية مشاركته في المظاهرات.
 
وشهدت أيضا مدن راسك وغاليكيش وغولستان في سيستان بلوشستان مظاهرات مماثلة.
 
ومنذ 16 سبتمبر الماضي، تتواصل احتجاجات بأنحاء إيران إثر وفاة الشابة أميني (22 عاما) بعد 3 أيام على توقيفها لدى "شرطة الأخلاق" المعنية بمراقبة قواعد لباس النساء.
 
وأثارت الحادثة غضبا شعبيا واسعا في الأوساط السياسية والإعلامية في إيران، وسط روايات متضاربة عن أسباب الوفاة.
 
ونفذت إيران عمليتي إعدام خلال احتجاجات عمت أرجاء البلاد، أدانهما المجتمع الدولي وخبراء حقوقيون على نطاق واسع.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير