×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

قرية مصرية تستيقظ على فاجعة.. وفاة 74 شخصاً من أبنائها في إعصار ليبيا

العاصمة أونلاين - متابعات


الاربعاء, 13 سبتمبر, 2023 - 08:10 مساءً

استيقظ أهالي قرية الشريف في محافظة بني سويف المصرية، صباح الأربعاء 13 سبتمبر/أيلول 2023، على فاجعة وفاة 74 من أبنائها، وذلك في إعصار مدمر ضرب عدة مدن في ليبيا، وأودى بحياة الآلاف من السكان هناك.
 
وكانت السلطات الليبية قد أعلنت، الثلاثاء، وفاة 145 مصرياً في ليبيا، وأكدت الإدارة العامة لأمن السواحل في منطقة طبرق الليبية في بيان رسمي لها على صفحتها في فيسبوك وصولهم إلى مشرحة طبرق، لتغسيلهم والبدء في إرسالهم لذويهم.
 
وأظهرت لقطات نشرتها منصات إعلامية على وسائل التواصل الاجتماعي، استقبال أهالي قرية الشريف لأبنائهم الضحايا، وسط حالة من الحزن والبكاء.
 
 
ونقلت وسائل إعلام عربية عن أحد أهالي القرية أن نحو 3 آلاف شخص من أبناء القرية يعملون في ليبيا بمهن مختلفة منذ سنوات، وجميعهم أقارب وأبناء عمومة.
 
وتظهر وثيقة، نشرها عدد من وسائل الإعلام، قائمة بأسماء الضحايا المصريين، ويتبين من أسمائهم أن عدداً منهم من عائلة واحدة.
 
وكانت السلطات الليبية قد طلبت من جميع الأجانب ضرورة الإبلاغ عن المفقودين للبحث عنهم أو عن جثامينهم، كما طالبت القاطنين وساكني الأودية في طبرق بضرورة إخلائها ومنع السفر على الطريق العام، حفاظاً على حياتهم، والابتعاد عن شواطئ البحر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً