×
آخر الأخبار
السلطة المحلية تمهل اصحاب محطات تعبئة الغاز غير القانونية 72 ساعة لإغلاقها "رشاد العليمي" يدعو القادة العرب الى مجابهة التحديات والتصدي لمشروع استهداف الدولة الوطنية الحوثيون يواجهون بالقمع المحتجين المطالبين بودائعهم المالية من بنوك صنعاء مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"

الخارجية المصرية: استهداف المدنيين في قطاع غزة أمر مرفوض وغير مقبول

العاصمة أونلاين - متابعات


الخميس, 12 أكتوبر, 2023 - 04:37 مساءً

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، الخميس، إن استهداف المدنيين في قطاع غزة "أمر مرفوض وغير مقبول".
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده شكري في القاهرة مع نظيره الليتواني جابريليوس لاندسبيرجس، تعليقا على تصاعد القصف الإسرائيلي على غزة منذ السبت.
 
وقال شكري: "تناولنا بشكل مسهب في الأحداث الجارية في غزة وضرورة العمل على تخفيف وتيرة التصعيد القائمة".
 
وأضاف أن "استهداف المدنيين تحت ظرف هو أمر مرفوض وغير مقبول وهناك ضرورة للالتزام بالقواعد الدولية الإنسانية في الصراعات المسلحة ومراعاة الطبيعية الخاصة لغزة من حيث كثافة السكان".
 
وتابع الوزير مؤكدا أن "ما تشهده غزة من تدمير وفقد الأرواح في جانب المدنيين أمر غير مقبول".
 
وبشأن جولة وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بالمنطقة، قال: " بالتأكيد مرتبطة بما يحدث في قطاع غزة ونتصور بالضرورة أن الهدف منها تقليل التوتر".
 
وأضاف: "دولة بحجم الولايات المتحدة يجب أن تسعى لتخفيض التوتر وليس في تعزيز الأعمال العسكرية التي تؤدي لما نشهده من ضحايا مدنيين وهذا ما نتوقعه من الجولة هو تخفيض حدة التوتر".
 
وأكد شكري أن "الحصار أو التهجير والقتل لا يتفق مع القانون الدولي الإنساني"، مبينا أن "حقوق الإنسان الفلسطيني ليست أقل من أي حقوق ويحب التعامل معها دون ازدواجية".
 
ومنذ السبت، تواصل المقاتلات الإسرائيلية شن غاراتها على مناطق متفرقة من القطاع، أسفرت عن دمار هائل بالمقدرات المدنية وخسائر كبيرة بالأرواح ونزوح مئات الآلاف من السكان.
 
وفجر السبت، أطلقت حركة "حماس" وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" العسكرية ضد إسرائيل؛ "ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته"، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.
 
وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية "السيوف الحديدية"، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في غزة، التي يسكنها أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2007  

المصدر| الأناضول 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً