×
آخر الأخبار
بتمويل كويتي .. وضع حجر الأساس لبناء مدرسة "إنسان" في مأرب مصدر في حماس: الفروق في مفاوضات غزة باتت بسيطة والعمل جارٍ على بندين "عكفة رهائن".. كيف علق اليمنيون على حضور "الراعي وبن حبتور" دورة عسكرية للحوثيين؟ "رشاد العليمي" يشدد على مضاعفة الجهود لتعزيز دور البنك المركزي في حشد الدعم الإقليمي والدولي الصحفي "عبدالخالق عمران": زعيم الحوثيين يقود حرباً منذ سنوات على الصحفيين والصحافة قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم

تنكيس علم الأمم المتحدة حدادا على مقتل 101 من العاملين في الأونروا بقطاع غزة

العاصمة أونلاين - وكالات


الإثنين, 13 نوفمبر, 2023 - 08:15 مساءً

نكست مكاتب الأمم المتحدة أعلامها اليوم الاثنين، ووقف الموظفون دقيقة صمت حدادا على 101 من العاملين في وكالة الأونروا الذين قتلوا جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر.
 
وقالت الأونروا في بيان صحفي إن هذه الفعالية تأتي كجزء من إحياء ذكرى الزملاء من قِبل مكاتب الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.
 
وأضافت الوكالة أن عدد القتلى في الأونروا – الذي يعد الأعلى في تاريخ الأمم المتحدة – "مستمر في الازدياد"، موضحة "كان هؤلاء الزملاء من بين 13 ألف موظف في الأونروا يعملون في غزة، والعديد منهم قتلوا مع عائلاتهم".
 
وأوضح البيان أن "الموظفون الراحلون معلمين ومديري مدارس وعاملين صحيين، بمن فيهم طبيب أمراض نسائية، ومهندسون وموظفو دعم وطبيب نفسي".
 
وقال توم وايت، مدير الأونروا في رفح في قطاع غزة "يقدر موظفو الأونروا في غزة قيام الأمم المتحدة بتنكيس العلم في جميع أنحاء العالم. ولكن في غزة، علينا أن نبقي علم الأمم المتحدة يرفرف عاليا كعلامة على أننا ما زلنا واقفين ونخدم شعب غزة".
 
وتستضيف الأونروا حوالي 780 ألف شخص في أكثر من 150 منشأة في مختلف أنحاء قطاع غزة، ممن لاذوا بتلك الملاجئ التماسا للحماية والأمان تحت علم الأمم المتحدة.
 
وقالت الأونروا إن مرافق الأمم المتحدة، بما في ذلك تلك التي توفر المأوى، لم تسلم خلال الحرب في غزة، حيث تضررت أكثر من 60 منشأة للأونروا، من بينها 10 مبان أصيبت بشكل مباشر.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً