×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

"خامنئي" لـ "هنية": طهران لن تدخل في حربكم على إسرائيل

العاصمة أونلاين - وكالات


الاربعاء, 15 نوفمبر, 2023 - 10:28 مساءً

 قال ثلاثة مسؤولين كبار لوكالة الأنباء العالمية "رويترز" إن المرشد الايراني علي خامنئي بعث برسالة واضحة إلى رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية عندما التقيا في طهران في أوائل نوفمبر أكد فيها أن طهران لن تدخل نيابة عن حماس في الحرب الدائرة مع إسرائيل.
 
وبحسب الوكالة فإن المرشد الإيراني قال لهنية بشكل واضح "أنت لم تعطنا أي تحذير بشأن هجوم السابع من أكتوبر على إسرائيل. لن ندخل الحرب نيابة عنك".
 
وقال خامنئي لإسماعيل هنية إن إيران ستواصل تقديم دعمها السياسي والمعنوي للحركة، لكنها لن تتدخل بشكل مباشر، حسبما قال المسؤولون الإيرانيون وحماس المطلعون على المناقشات الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم. للتحدث بحرية.
 
وقال مسؤول في حماس لرويترز إن خامنئي حث هنية على إسكات تلك الأصوات في الحركة الفلسطينية التي تدعو علناً إيران وحليفها اللبناني حزب الله إلى الانضمام إلى المعركة ضد إسرائيل بكامل قوتها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً