×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

كتائب القسام تعلن وقف إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين

العاصمة أونلاين - وكالات


السبت, 25 نوفمبر, 2023 - 08:33 مساءً

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أنها قررت تأخير إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى الإسرائيليين، لعدم التزام الاحتلال الإسرائيلي ببنود اتفاق صفقة تبادل الأسرى الذي دخل حيز التنفيذ صباح الجمعة ويستمر لأربعة أيام، بوساطة قطرية.
 
وقالت الكتائب في بيان مقتضب على "تليغرام" إن التأخير يرجع لعدم التزام الاحتلال ببنود الاتفاق المتعلقة بإدخال الشاحنات الإغاثية إلى شمال قطاع غزة، وكذلك عدم الالتزام بمعايير إطلاق سراح الأسرى المتفق عليها.
 
ويشكل إدخال المساعدات الإنسانية إلى شمال قطاع غزة مسألة بالغة الأهمية بالنسبة لحركة حماس، إذ تعرضت هذه المنطقة لحصار إسرائيلي مطبق منذ بدء الحرب، ولم تدخلها أية مساعدات حتى مع سماح الاحتلال الإسرائيلي ببدء تدفق مساعدات شحيحة إلى جنوب القطاع.
 
 ومن ضمن بنود الاتفاق الذي يتضمن هدنة إنسانية، إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن 3 أسرى فلسطينيين من الأطفال والنساء مقابل كل أسير إسرائيلي يجري إطلاق سراحه، وذلك ضمن مراحل على مدار أيام الهدنة الأربعة.
 
ونقل موقع "والاه" الإسرائيلي عن مصدر مطلع قوله، إن حركة حماس تقول إنه بموجب الاتفاق كان ينبغي على إسرائيل إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين بحسب مدة سجنهم، أي إن أولئك الذين قضوا فترة أطول يتم إطلاق سراحهم أولاً. وذكر المصدر: "لكن في الموجة الأولى من إطلاق سراح السجناء يوم الجمعة لم يكن الأمر كذلك".
 
وفي وقت سابق اليوم السبت، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، قدورة فارس، خلال مؤتمر صحافي برام الله، إن "سلطات الاحتلال الإسرائيلي لم تلتزم الأقدمية في الإفراج عن الأسرى بصفقة التبادل الحالية".
 
وأضاف: "حتى اللحظة، لا نعلم من أي مكان سيتسلم فيه الصليب الأحمر المجموعة الجديدة من الأسرى الذين سيُفرَج عنهم اليوم ضمن شروط الصفقة، وحتى هذه اللحظة لا نعلم المكان الذي سيخرج منه الأسرى، لكن الاستقبال سيكون في بلدة بيتونيا غرب رام الله"، مشيراً إلى رفض إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين في أريحا شرقيّ الضفة الغربية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً