×
آخر الأخبار
نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين

حصيلة الشهداء في غزة ترتفع إلى 20 ألفا و424 معظمهم نساء وأطفال

العاصمة أونلاين/ وكالات


الأحد, 24 ديسمبر, 2023 - 09:19 مساءً


أعلنت مصادر طبية فلسطينية عن سقوط مزيد من الشهداء والجرحى جراء القصف العنيف الذي طال احياء سكنية وسط قطاع غزة خلال الساعات الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن عدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا منذ بداية العدوان في السابع من أكتوبر الماضي؛ بلغ نحو 74 ألف شخص حتى اللحظة. في حين لا يزال هناك المئات من المواطنين تحت الانقاض ولم يتم انتشال جثثهم.

وأفادت الوزارة في بيان بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 20258 شهيدا و53688 إصابة، مشيرة إلى أن معظم القتلى من المدنيين. ومن بين القتلى 201 في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأدى هجوم إسرائيلي على مبنى في مدينة غزة إلى مقتل 76 فردا من نفس العائلة، حسبما أعلن متحدث باسم الدفاع المدني في القطاع المحاصر.

من جانبه أعلن جيش الاحتلال، الأحد، مقتل 8 جنود وضباط، عقب يوم من اعترافه بمقتل 5 جنود وضباط خلال المعارك الدائرة في قطاع غزة. 

ونشر أسماء قتلاه على موقعه الإلكتروني، والرتب العسكرية التي يحملونها والوحدات القتالية المنتمين إليها.

وبمقتل هؤلاء الضباط والجنود الإسرائيليين، يرتفع العدد الإجمالي للقتلى الإسرائيليين منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 485 قتيلا، وإلى 154 قتيلا منذ بدء العمليات العسكرية البرية في القطاع.

وأوضحت حركة حماس والفصائل الفلسطينية المقاتلة في القطاع أنها قتلت وجرحت الكثير من أفراد الجيش الإسرائيلي في كمائن هجمات نفذتها خلال المعارك في شمال ووسط وجنوب القطاع.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً