×
آخر الأخبار
تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز

غزة.. وقفة لصحفيين احتجاجا على استهداف إسرائيل لزملائهم

العاصمة أونلاين - وكالات


الإثنين, 15 يناير, 2024 - 09:43 مساءً

 
شارك العشرات من الصحفيين الفلسطينيين، الاثنين، في وقفة احتجاجية جنوب قطاع غزة، رفضاً لاستمرار استهداف الجيش الإسرائيلي الصحفيين في القطاع.
 
وأفاد مراسل الأناضول، بأن العشرات من الصحفيين نظموا وقفة احتجاجية أمام بوابة المستشفى الكويتي في مدينة رفح أقصى جنوبي القطاع.
 
ورفع الصحفيون المشاركون بالوقفة لافتات كتب على بعضها: "التغطية مستمرة ولن تتوقف"، و "لا لإسكات صوت الحقيقة".
 
وخلال إلقائه كلمة الصحفيين، قال محمد أبو ناموس (مراسل قناة الغد)، إن الصحفيين "يستنكرون محاولات الاحتلال الإسرائيلي لطمس الحقيقة والاستهداف المتعمد للصحفيين".
 
وأضاف أبو ناموس، أن "الاحتلال يحاول منع الطواقم الإعلامية من فضح الانتهاكات الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني".
 
وتابع: "نحن مازلنا في الميدان ولن نغادره وسنواصل تغطية الانتهاكات والجرائم بحق الشعب الفلسطيني بغزة".
 
وجاءت الوقفة بعد ساعات على مقتل مصور قناة "الغد" شمالي قطاع غزة يزن الزويدي في قصف إسرائيلي.
 
وفي وقت سابق الاثنين، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، ارتفاع عدد قتلى الصحفيين على يد الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب على غزة إلى 118 صحفياً، بعد مقتل الزويدي في قصف إسرائيلي شمالي القطاع.
 
ولأكثر من مرة قال المكتب الحكومي، ومؤسسات حقوقية، إن الجيش الإسرائيلي ومنذ بدء الحرب على غزة، يتعمد استهداف الصحفيين الفلسطينيين لمنع نقل "الجرائم" التي يرتكبها بغزة.
 
ومنذ 7 أكتوبر/تشرين أول 2023 يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى الاثنين 24 ألفا و100 قتيل و60 ألفا و832 مصاباً، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة من سكان القطاع (ما يعادل 1.9 ملايين شخص)، بحسب سلطات القطاع والأمم المتحدة.
 
الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.

الأناضول



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً