×
آخر الأخبار
"الرئيس العليمي": مأرب بوابة النصر لاستعادة صنعاء تدشين المخيم الطبي التطوعي لجراحة الحروق بعدن مليشيا الحوثي تواصل تغييب خبيرين تربويين منذ ستة أشهر بصنعاء محاكمة "الحرازي".. نيابة مليشيا الحوثي تصر على "الإعدام" وترفض إحضار الشهود مليشيا الحوثي تتجاهل نادي القضاة وتواصل اختطاف القاضي "قطران" مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء

حماس: المرحلة الثالثة للحرب "تسويق" إسرائيلي أمريكي لمواصلة الإبادة

العاصمة أونلاين - وكالات


الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 09:19 مساءً

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، الأربعاء، أن حديث إسرائيل عن الانتقال لمرحلة الثالثة من الحرب في قطاع غزة بمثابة "تسويق" من أبيب والولايات المتحدة لمواصلة "جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني".
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده القيادي في الحركة أسامة حمدان، في العاصمة اللبنانية بيروت.
 
وقال حمدان: "تسويق الاحتلال والإدارة الأمريكية للمرحلة الثالثة من الحرب يهدف لتجميل صورتهما، ويؤكد إصرارهما على مواصلة جريمة الإبادة الجماعية بغزة".
 
وأضاف: "المرحلة الثالثة تعني الاستمرار في القتل والتدمير تحت عنوان جديد، فجرائم الإبادة والتدمير ومنع دخول المساعدات وخلق واقع غير قابل للحياة، كلها متواصلة".
 
وفي 8 يناير/ كانون الثاني الجاري، قال المتحدث باسم الجيش دانيال هاغاري لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، إن الجيش بدء في "مرحلة جديدة" (ثالثة) من الحرب بقطاع غزة، أقل كثافة في القتال، وتشمل "قوات برية وهجمات جوية أقل".
 
وأشار حمدان إلى أن إصرار رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو على مواصلة الحرب يأتي "لمصالحه الشخصية ومستقبله السياسي".
 
وتابع: "نتنياهو لا يهتم بقضية الأسرى ولا بإعادتهم، وهو يهمل استغاثتهم ونداءاتهم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً