×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

"نيويورك تايمز": 32 محتجزاً إسرائيلياً قتلوا خلال الحرب على غزة

العاصمة أونلاين - وكالات


الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 08:44 مساءً

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الثلاثاء، عن أن أكثر من خُمس المحتجزين الإسرائيليين في غزة قُتلوا خلال الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر.
 
ونقلت الصحيفة عن أربعة مسؤولين عسكريين إسرائيليين، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، قولهم إنّ تقييماً سرياً أجراه جيش الاحتلال يشير إلى أن ما لا يقل عن 32 من المحتجزين الإسرائيليين المتبقين في غزة، والذين يصل عددهم إلى 136، قتلوا منذ بداية الحرب.
 
وأوضح المسؤولون الأربعة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقيم أيضاً معلومات استخباراتية غير مؤكدة تشير إلى أن ما لا يقل عن 20 محتجزاً أخر ربما قتلوا أيضاً خلال الحرب.
 
وبحسب الصحيفة، فإن هذا الرقم هو الأعلى من أي رقم سابق كشفت عنه السلطات الإسرائيلية علناً عن المحتجزين القتلى في غزة.
 
ورجحت الصحيفة أن يؤدي هذا الإعلان "إلى تفاقم الغضب في إسرائيل"، إذ يزداد الشك في قدرة الحكومة على إدارة ملف المحتجزين الإسرائيليين، خصوصاً مع مرور أكثر من 123 يوماً على الحرب.
 
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أشارت إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية احتجزت أكثر من 240 إسرائيلياً خلال عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي.
 
وسبق أن أكدت المقاومة مرارا أن جيش الاحتلال لن يستعيد أسراه "أحياء"، وأن السبيل الوحيد لاستعادتهم هو إنجاز صفقة تبادل.
 
وكانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، قد أعلنتا سابقاً مقتل عدد من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديهما جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
وأسفرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة، عن استشهاد 27585 فلسطينياً وإصابة 66978 آخرين.

العربي الجديد 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً