×
آخر الأخبار
وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة   مقتل واصابة 15 حوثيا في اشتباكات بينية في صعدة غادرت الجامعة ولم تعد.. تفاصيل اللحظات الأخير للطالبة "رميلة الشرعبي" قبل مقتلها بأحد شوارع صنعاء صور حصرية تظهر مشاركة دكاترة جامعة صنعاء بدور عسكرية للحوثيين بمديرية بني مطر "دكاترة جامعة صنعاء".. حضور الدورات الطائفية والعسكرية للحوثيين اجباري وبـأمعاء خاوية  محافظ تعز يدعو الحوثيين لفتح طريق الحوبان وتخفيف المعاناة السكان رابطة حقوقية تطالب الحوثيين بالإفراج العاجل عن "الكميم" دون شروط الحكومة تدين استهداف الحوثيين للبنية التحتية للاتصالات وتدعو المؤسسات الدولية لوقف تعاملها مع المليشيات

"نيويورك تايمز": 32 محتجزاً إسرائيلياً قتلوا خلال الحرب على غزة

العاصمة أونلاين - وكالات


الثلاثاء, 06 فبراير, 2024 - 08:44 مساءً

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية، اليوم الثلاثاء، عن أن أكثر من خُمس المحتجزين الإسرائيليين في غزة قُتلوا خلال الحرب التي يشنها جيش الاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع المحاصر.
 
ونقلت الصحيفة عن أربعة مسؤولين عسكريين إسرائيليين، تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هويتهم، قولهم إنّ تقييماً سرياً أجراه جيش الاحتلال يشير إلى أن ما لا يقل عن 32 من المحتجزين الإسرائيليين المتبقين في غزة، والذين يصل عددهم إلى 136، قتلوا منذ بداية الحرب.
 
وأوضح المسؤولون الأربعة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقيم أيضاً معلومات استخباراتية غير مؤكدة تشير إلى أن ما لا يقل عن 20 محتجزاً أخر ربما قتلوا أيضاً خلال الحرب.
 
وبحسب الصحيفة، فإن هذا الرقم هو الأعلى من أي رقم سابق كشفت عنه السلطات الإسرائيلية علناً عن المحتجزين القتلى في غزة.
 
ورجحت الصحيفة أن يؤدي هذا الإعلان "إلى تفاقم الغضب في إسرائيل"، إذ يزداد الشك في قدرة الحكومة على إدارة ملف المحتجزين الإسرائيليين، خصوصاً مع مرور أكثر من 123 يوماً على الحرب.
 
وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أشارت إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية احتجزت أكثر من 240 إسرائيلياً خلال عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/ تشرين الثاني الماضي.
 
وسبق أن أكدت المقاومة مرارا أن جيش الاحتلال لن يستعيد أسراه "أحياء"، وأن السبيل الوحيد لاستعادتهم هو إنجاز صفقة تبادل.
 
وكانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، و"سرايا القدس"، الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، قد أعلنتا سابقاً مقتل عدد من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديهما جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
وأسفرت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، حسب آخر إحصائية لوزارة الصحة، عن استشهاد 27585 فلسطينياً وإصابة 66978 آخرين.

العربي الجديد 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير