×
آخر الأخبار
إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل

غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد

العاصمة أونلاين - وكالات


الخميس, 29 فبراير, 2024 - 09:07 مساءً

تدخل الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ146، مع تجاوز عدد الشهداء، منذ بداية الحرب حتى اليوم الخميس، 30 ألفاً، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع.
 
ومع سياسة الحصار التي يطبقها الاحتلال والحؤول دون دخول المساعدات الغذائية والطبية إلى القطاع والاستهداف الممنهج لمنشآت البنية التحتية، لا سيما القطاع الصحي، تستمر التحذيرات من آثار كارثية على أهالي القطاع الذين باتوا مهددين بالموت جوعاً، فضلاً عن ضرورة تأمين المساعدات الطبية العاجلة.
 
واليوم الخميس، استشهد وأصيب عدد كبير من الفلسطينيين جراء قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي تجمّعاً لفلسطينيين كانوا ينتظرون استلام مساعدات قرب دوار النابلسي، جنوبي مدينة غزة.
 
وأعلن مسؤول طبي فلسطيني في قطاع غزة استشهاد 7 أطفال في مستشفى كمال عدوان، شمال القطاع، بسبب سوء التغذية، ما يرفع عدد الأطفال الشهداء منذ الثلاثاء إلى 13 طفلاً.
 
وكانت وزارة الصحة في غزة قد قالت إن مستشفى كمال عدوان، آخر مستشفى كان يعمل في شمال القطاع، خرج عن الخدمة، مضيفة أن "سكان شمال القطاع بلا أي خدمات صحية نتيجة توقف مولد المستشفى".
 
وعلى صعيد التهدئة، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المفاوضات مستمرة بشأن وقف إطلاق النار وتحقيق صفقة تبادل أسرى، فيما أفادت هيئة البث الإسرائيلية بوجود "تفاؤل حذر" في إسرائيل.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير