×
آخر الأخبار
صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله حجة.. قتيل وجريح من "المواطنين" برصاص مسلح حوثي يعمل "حارساً" لـ "دورة صيفية مغلقة" صنعاء.. مليشيا الحوثي تختطف الناشط العراسي على خلفية تناوله قضية "المبيدات" المحظورة

غوتيريش: رغم بدء رمضان يستمر القتل والقصف وسفك الدماء في غزة

العاصمة أونلاين - وكالات


الثلاثاء, 12 مارس, 2024 - 12:55 صباحاً

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الاثنين، إنه رغم بدء شهر رمضان المبارك، يستمر القتل والقصف وسفك الدماء في قطاع غزة.
 
وحذر غوتيريش، في مؤتمر صحفي، من أن "التهديد بشن هجوم على مدينة رفح جنوبي القطاع قد يدفع بأهل غزة إلى أعماق جديدة في الجحيم".
 
وحث على اتخاذ إجراءات لتجنب المزيد من الوفيات "التي يمكن منعها" في غزة.
 
وشدد أنه "رغم من شهر رمضان، فإن القتل والقصف وسفك الدماء مستمر في غزة".
 
وقال غوتيريش: "إن أقوى نداء لي اليوم هو بإسكات الأسلحة في غزة والسودان "احتراما لروح شهر رمضان المبارك".
 
كما طالب بإزالة "جميع العقبات لضمان إيصال المساعدات المنقذة للحياة بسرعة وعلى نطاق واسع".
 
ودعا أيضا إلى "الإفراج الفوري عن جميع الرهائن" الذين تحتجزهم حماس.
 
وفيما يتعلق بالمساعدات المنقذة للحياة، قال غوتيريش إنها "تأتي بشكل قطرات، هذا إذا وصلت أصلا".
 
ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة ودمار هائل بالبنية التحتية، وهو ما أدى إلى مثول تل أبيب أمام محكمة العدل الدولية بتهمة "الإبادة الجماعية".
 
كما تطرق الأمين العام للأمم المتحدة إلى الوضع بالسودان، مجددا دعوته إلى "وقف الأعمال العدائية خلال شهر رمضان".
 
وقال إن "القتال هناك يجب أن ينتهي من أجل الشعب السوداني الذي يواجه الجوع والأهوال والمصاعب التي لا توصف".
 
وأكد أنه "حان وقت السلام" في غزة والسودان وخارجهما.
 
واختتم غوتيريش حديثه بالقول: "لقد شهدنا شهرا بعد شهر من قتل المدنيين وتدميرهم بمستوى غير مسبوق طوال السنوات التي قضيتها بمنصبي أمينا عاما للأمم المتحدة".
 
وتتواصل في السودان منذ 15 أبريل/ نيسان 2023، حرب بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية، خلّفت نحو 13 ألفا و900 قتيل، وما يزيد على 8 ملايين نازح ولاجئ، وفقا للأمم المتحدة.

المصدر | الأناضول



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير