×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

السعودية تجدّد رفضها "تسيس وتدويل" الأماكن المقدسة

العاصمة أونلاين - وكالات


الثلاثاء, 13 فبراير, 2018 - 04:49 مساءً


جدد مندوب السعودية بالجامعة العربية، أحمد قطان، اليوم الثلاثاء، رفض بلاده "تسيس وتدويل" فريضة الحج.
 
واعتبر قطان، وهو سفير المملكة بالقاهرة، في تغريدات عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، إن "محاولة الترويج لتدويل الأماكن المقدسة مكة المكرمة والمدينة المنورة، مؤامرة خطيرة".
 
وأوضح أن هذه المحاولة، التي لم يحدد تفاصيلها، "تدل على سير بعض الدول وراء الشريفة إيران، التي ما انفكت تحاول الترويج لهذه الأطروحات الخبيثة والبائسة".
 
وعبارة "الشريفة إيران" أطلقها المسؤول السعودي قطان، في 2017، في أعقاب وصف مسؤول قطري بالجامعة العربية حينها سياسيات طهران بأنها "شريفة"، مقارنة بالإجراءات "التعسفية" المتخذة من جانب الدول المقاطعة للدوحة آنذاك (مصر والسعودية والإمارات والبحرين) والمستمرة للآن.
 
وأضاف قطان: "أقول لكل من يحاولون إثارة هذا الأمر بين الحين والآخر: عودوا إلى رشدكم".
 
وقال من سيسير وراء طهران "سيندم في يوم لا ينفع فيه الندم".
 
وتابع مندوب السعودية بالجامعة العربية، أن "تسييس وتدويل الأماكن المقدسة خط أحمر، ولعب بالنار لا يجب الاقتراب منه (..) وكل المحاولات اليائسة في سبيل ذلك هي انتحار سياسي مؤكد".
 
وأوضح أن "العالم كله يقرّ ويلمس ويرى الجهود الجبارة التي تبذلها المملكة، لخدمة ضيوف الرحمن".
 
وأشار إلى أن "المتخصّصين (لم يسم أسماء بعينها) صاروا يعتبرون تجربة المملكة في إدارة مواسم الحج والعمرة وخدمة ضيوف الحرمين الشريفين، نموذجاً فريداً يستحق التأمل والدراسة".
 
‏ونهاية يناير/كانون الثاني الماضي، عقدت السلطات السعودية اجتماعا تمهيديا لبحث واستعراض الخطط التي يجرى اتخاذها حاليا من جميع القيادات فى المملكة استعدادا لموسم الحج لعام 1439هـ، إضافة إلى استعراض جاهزية قوات أمن الحج بمختلف قياداتها لاستقبال وتنظيم موسم حج على مختلف الأصعدة الأمنية، وفق وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً