×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

ردود أفعال دولية تندد بالهجوم الكيميائي المروع على دوما السورية

العاصمة أونلاين - وكالات


الإثنين, 09 أبريل, 2018 - 07:01 مساءً

حمّل الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، النظام السوري مسؤولية الهجوم الكيماوي على مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، والذي أوقع 78 مدنيًا على الأقل، وأصاب المئات.
                
ونقلت وكالة أسوشييتد برس عن ماجا كوسيجانسيك، الناطقة باسم مفوضة الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، قولها: "بعد ورود تقارير عن عمل وحشي آخر في سوريا، علم الاتحاد الأوروبي من عدة مصادر أن النظام السوري هو المسؤول" عن الهجوم الكيماوي الأخير.
 
وفي بيان الأحد، دعا الاتحاد الأوروبي المجتمع الدولي إلى الرد الفوري على استخدام نظام الأسد الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في سوريا.
وأوضح البيان أنه يتعين على حليفي الأسد - روسيا وإيران - "استخدام نفوذهما لمنع مثل تلك الاعتداءات مستقبلًا، وضمان وقف الأعمال العدائية وتخفيف حدة العنف".

ودعت الخارجية الامريكية الاثنين الى تحقيق دولي في هجوم دوما الكيميائي، فيما تعهد الرئيس الامريكي ترامب باتخاذ قرار بشأن الرد الامريكي على هجوم دوما. 

والسبت، قتل 78 مدنيًا على الأقل وأصيب المئات؛ جراء هجوم كيميائي للنظام السوري على مدينة "دوما" آخر منطقة تخضع للمعارضة في الغوطة الشرقية بريف دمشق، حسب مصدر طبي.
 
وأودى الهجوم الذي يعد حلقة في سلسلة هجمات مماثلة تستهدف المدينة منذ 19 مارس/آذار الماضي بحياة العشرات وإصابة المئات، وفق الدفاع المدني (الخوذ البيضاء).
 
هذا وأن المشاهد القادمة من مدينة دوما تظهر مقتل المدنيين وأعينهم مفتوحة ومن دون أي حالات نزيف، علاوة عن وجود زَبَد أبيض حول أفواه وأنوف الضحايا ناجمة عن الاختناق.
 
ونفذت قوات نظام الأسد 215 هجومًا كيميائيًا على مناطق سيطرة المعارضة منذ بدء الحرب في سوريا عام 2011، حسب شبكة حقوقية ومصادر بالدفاع المدني في سوريا.
 
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً