×
آخر الأخبار
قيادي حوثي يصل "الرياض" ويعلن انشقاقه عن المليشيا الانقلابية أراضي الدولة بصنعاء.. ساحة مفتوحة لنهب الحوثيين وتحويلها إلى استثمارات «صور خاصة» قيادي في جماعة الحوثي يقيم عرساً لابنه بنحو 20 مليون ريال الخارجية السعودية: حادثة خاشقجي "خطأ جسيماً" ونبحث عن جثمانه مركبة فضاء تبدأ رحلة إلى عطارد تستغرق 7 سنوات قتلى وجرحى حوثيين في قصف الجيش لتجمعاتهم شرقي صنعاء منظمة "صدى" تدرب 17 إعلامياً بمأرب على المهارات اللغوية والصوتية وزير التربية: الانقلاب الحوثي أدى إلى تدمير النظام التعليمي في اليمن مركز الملك سلمان يوزع 94 طنا من المساعدات الغذائية في المهرة ومأرب مساع حوثية للسيطرة على "صناعة الأدوية" في اليمن

مجلس الأمن يبحث مشروع قرار فرنسي "ثلاثي الأبعاد" حول سوريا

العاصمة أونلاين - الأناضول


الإثنين, 16 أبريل, 2018 - 08:55 مساءً

قال مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير، فراسوا ديلاتر، إن "مجلس الأمن الدولي سيبدأ في وقت متأخر اليوم الإثنين مناقشة مشروع قرار ثلاثي الأبعاد تقدمت به بلاده بشأن الأزمة السورية".
 
وأضاف ديلاتر، في تصريحات للصحفيين بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أن "المفاوضات بشأن مشروع القرار ستبدأ على مستوى الخبراء بين جميع ممثلي الدول الأعضاء بمجلس الأمن".
 
وأوضح أن "مشروع القرار هو الأول من نوعه الذي يغطي الأبعاد الثلاثية للأزمة السورية، فهو يتعلق بملف الأسلحة الكيمائية، وبالوضع الإنساني، وبضرورة إيجاد تسوية سياسية للأزمة".
 
وناشد مندوب فرنسا، جميع الدول الأعضاء بالمجلس أن "تأتي إلى المفاوضات بحسن نية، والانخراط بإيجابية في المفاوضات من أجل لحلحة الموقف المتجمد للأزمة".
 
وأردف قائلا "نحن أمم مرحلة جديدة وقد وزعنا مشروع القرار مساء السبت الماضي وسنناقشه في وقت متأخر مساء اليوم والهدف من مشروع القرار واضح للغاية لأنه يمثل بداية عمل جماعي للتعامل مع الأزمة وإيجاد السبيل للخروج من الوضع المتجمد الحالي".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً