×
آخر الأخبار
الرئيس هادي يوجّه وزارة الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام حوثنة المولد النبوي.. جبايات وإهانات واستغلال الفقراء لاستعراض القوة في صنعاء "أيمن".. طفولة مهدورة على رصيف المعاناة والحرمان "اليدومي" يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم يجبر الانقلابيين على الجنوح للسلام في اليوم العالمي للطفولة.. واقع مرير يعيشه أطفال المختطفين في سجون الحوثي وثائق تاريخية تكشف عن دعم عسكري "بريطاني إسرائيلي" لنظام الإمامة البائد في اليمن مأرب: فعالية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثي بحق أطفال اليمن احتفالات الحوثي تشل الحركة في صنعاء وتجبر المحلات التجارية على الإغلاق "صور" نائب الرئيس يثمن تأكيد الملك سلمان على الوقوف الى جانب اليمن   تسجيل 277 حالة اشتباه جديدة بـ"الكوليرا" في صنعاء ووفاة حالة واحدة

700 كيان وفرد إيراني على قائمة العقوبات الأميركية

العاصمة أونلاين - وكالات


السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 11:30 صباحاً

وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو

أكّدت واشنطن رسمياً، أمس، أنّها ستعيد ابتداءً من الاثنين فرض القسم الثاني من العقوبات التي كانت رفعتها إثر التوصّل إلى الاتفاق النووي مع طهران عام 2015 الذي قرر الرئيس دونالد ترمب الانسحاب منه قبل ستة أشهر.
 
وأعلن وزير الخزانة ستيفن منوشين أنّ 700 شخص أو كيان إيراني سيضافون إلى اللائحة الأميركية السوداء. وقال أيضاً إنّ الولايات المتّحدة تودّ قطع المؤسسات المالية الإيرانية الخاضعة لعقوبات عن نظام «سويفت» الدولي للتحويلات المالية.
 
وتمنع العقوبات الجديدة كل الدول أو الكيانات أو الشركات الأجنبية من دخول الأسواق الأميركية في حال مضت قدماً بشراء النفط الإيراني أو مواصلة التعامل مع المصارف الإيرانية. إلاّ أنّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن أنّ ثماني دول ستستفيد من استثناءات مؤقّتة تتعلّق بشراء النفط وأمهلها أسابيع للالتزام.
 
وأعربت فرنسا وألمانيا وبريطانيا والاتّحاد الأوروبي في بيان مشترك أمس عن «الأسف الشديد» لقيام الولايات المتحدة بإعادة فرض عقوباتها على إيران، وقالت «إنّ هدفنا هو حماية الّلاعبين الاقتصاديين الأوروبيين الذين يقومون بمبادلات تجارية مشروعة مع إيران».
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً