×
آخر الأخبار
الخيار الأخير.. اضراب شامل يشل العملية التعليمية في صنعاء الجيش الوطني يوقع مع "اليونيسيف" خارطة الطريق الخاصة بمنع تجنيد الأطفال مليشيا الحوثي تواصل حوثنة القطاع الصحي على أساس الانتماء للسلالة قيادة برلمانية الإصلاح تلتقي السفير البريطاني وتثمن دعم بلاده للشرعية وفد أوروبي رفيع يزور عدن ويؤكد دعمه للحكومة وإنهاء الانقلاب الحوثيون يحتكرون النفط والغاز وينشطون في بيع الحطب.. جامعة صنعاء بلا أشجار اختطافات حوثية متواصلة لنشطاء ومواطنين في صنعاء متحدث الجيش: اسقطنا 7 طائرات مسيّرة وأكثر من 500 خرق حوثي لهدنة الحديدة بعثة رفيعة من الاتحاد الاوروبي ستزور العاصمة المؤقتة عدن عراقيل حوثية تهدد جهود "كاميرت" في تنفيذ اعادة الانتشار بالحديدة

700 كيان وفرد إيراني على قائمة العقوبات الأميركية

العاصمة أونلاين - وكالات


السبت, 03 نوفمبر, 2018 - 11:30 صباحاً

وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو

أكّدت واشنطن رسمياً، أمس، أنّها ستعيد ابتداءً من الاثنين فرض القسم الثاني من العقوبات التي كانت رفعتها إثر التوصّل إلى الاتفاق النووي مع طهران عام 2015 الذي قرر الرئيس دونالد ترمب الانسحاب منه قبل ستة أشهر.
 
وأعلن وزير الخزانة ستيفن منوشين أنّ 700 شخص أو كيان إيراني سيضافون إلى اللائحة الأميركية السوداء. وقال أيضاً إنّ الولايات المتّحدة تودّ قطع المؤسسات المالية الإيرانية الخاضعة لعقوبات عن نظام «سويفت» الدولي للتحويلات المالية.
 
وتمنع العقوبات الجديدة كل الدول أو الكيانات أو الشركات الأجنبية من دخول الأسواق الأميركية في حال مضت قدماً بشراء النفط الإيراني أو مواصلة التعامل مع المصارف الإيرانية. إلاّ أنّ وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أعلن أنّ ثماني دول ستستفيد من استثناءات مؤقّتة تتعلّق بشراء النفط وأمهلها أسابيع للالتزام.
 
وأعربت فرنسا وألمانيا وبريطانيا والاتّحاد الأوروبي في بيان مشترك أمس عن «الأسف الشديد» لقيام الولايات المتحدة بإعادة فرض عقوباتها على إيران، وقالت «إنّ هدفنا هو حماية الّلاعبين الاقتصاديين الأوروبيين الذين يقومون بمبادلات تجارية مشروعة مع إيران».
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً