×
آخر الأخبار
الرئيس هادي يوجّه وزارة الخارجية بالتعاطي البناء مع جهود السلام حوثنة المولد النبوي.. جبايات وإهانات واستغلال الفقراء لاستعراض القوة في صنعاء "أيمن".. طفولة مهدورة على رصيف المعاناة والحرمان "اليدومي" يدعو المجتمع الدولي لاتخاذ موقف حازم يجبر الانقلابيين على الجنوح للسلام في اليوم العالمي للطفولة.. واقع مرير يعيشه أطفال المختطفين في سجون الحوثي وثائق تاريخية تكشف عن دعم عسكري "بريطاني إسرائيلي" لنظام الإمامة البائد في اليمن مأرب: فعالية تسلط الضوء على انتهاكات الحوثي بحق أطفال اليمن احتفالات الحوثي تشل الحركة في صنعاء وتجبر المحلات التجارية على الإغلاق "صور" نائب الرئيس يثمن تأكيد الملك سلمان على الوقوف الى جانب اليمن   تسجيل 277 حالة اشتباه جديدة بـ"الكوليرا" في صنعاء ووفاة حالة واحدة

فرنسا تصدر مذكرة اعتقال بحق مسؤولين من نظام الأسد

العاصمة أونلاين - وكالات


الإثنين, 05 نوفمبر, 2018 - 07:55 مساءً

فرنسا

أصدرت السلطات القضائية في فرنسا، اليوم الاثنين، مذكرة اعتقال دولية بحق 3 مسؤولين كبار في النظام السوري، بعد تسريب صور  تظهر تعرض آلاف المعتقلين للتعذيب والتجويع والتنكيل بجثثهم.
 
وبحسب صحيفة "لوموند" الفرنسية، فإن المسؤولين الثلاثة هم؛ رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك، ومدير إدارة المخابرات الجوية السورية جميل الحسن، ورئيس فرع التحقيق في المخابرات الجوية عبد السلام محمود.
 
وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الثلاثة يواجهون تهماً قضائية حول تورطهم في عمليات الإخفاء القسري وتعذيب المعتقلين في السجون السورية بطريقة وحشية.
 
ولفتت إلى أن مذكرة التوقيف صدرت عقب قيام الضابط المنشق عن النظام السوري المعروف باسم "قيصر" بتسريب صور تظهر تعرض آلاف المعتقلين للتعذيب والتجويع والتنكيل بجثثهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً