×
آخر الأخبار
مصرع 8 حوثيين في البيضاء والتحالف يرصد 44 خرقاً لوقف اطلاق النار بالحديدة واشنطن: لن نسمح لإيران بتكرار مافعلته بلبنان في اليمن الضالع.. مصرع قيادي ميداني للحوثيين بمواجهات مع الجيش في جبهة "دمت" كيف تتعمد ميليشيا الحوثي إعادة مرض "الكوليرا" إلى صنعاء؟ مأرب: أمهات المختطفين تلتقي مسؤول مشروع الاتحاد الأوروبي المركزي اليمني يعلن عن خطة طارئة لفرض استقرار الريال وإنقاذ الاقتصاد المقدشي: جبهة نهم تمثل خياراً استراتيجياً للمعركة والخطر الأكبر على الحوثيين مقتل قيادي حوثي بارز في غارة للتحالف العربي عودة المصلين لـ"مسجد النور" في نيوزيلندا وسط حشود غفيرة من الزائرين في ظل فوضى أمنية.. مقتل أكاديمي بارز برصاص مليشيا الحوثي بصنعاء

فرنسا تصدر مذكرة اعتقال بحق مسؤولين من نظام الأسد

العاصمة أونلاين - وكالات


الإثنين, 05 نوفمبر, 2018 - 07:55 مساءً

فرنسا

أصدرت السلطات القضائية في فرنسا، اليوم الاثنين، مذكرة اعتقال دولية بحق 3 مسؤولين كبار في النظام السوري، بعد تسريب صور  تظهر تعرض آلاف المعتقلين للتعذيب والتجويع والتنكيل بجثثهم.
 
وبحسب صحيفة "لوموند" الفرنسية، فإن المسؤولين الثلاثة هم؛ رئيس مكتب الأمن القومي السوري اللواء علي مملوك، ومدير إدارة المخابرات الجوية السورية جميل الحسن، ورئيس فرع التحقيق في المخابرات الجوية عبد السلام محمود.
 
وذكرت الصحيفة أن المسؤولين الثلاثة يواجهون تهماً قضائية حول تورطهم في عمليات الإخفاء القسري وتعذيب المعتقلين في السجون السورية بطريقة وحشية.
 
ولفتت إلى أن مذكرة التوقيف صدرت عقب قيام الضابط المنشق عن النظام السوري المعروف باسم "قيصر" بتسريب صور تظهر تعرض آلاف المعتقلين للتعذيب والتجويع والتنكيل بجثثهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً