×
آخر الأخبار
دول الخليج العربي تؤكد وقوفها مع الشعب اليمني وحكومته الشرعية حتى استعادة الدولة مليشيا الحوثي تقصف منازل المواطنين جنوبي الحديدة وتفجر مسجداً شرقها مليشيا الحوثي تحضّر أنصارها لرفض نتائج مشاورات السويد فصل طالبة من كلية الإعلام بجامعة صنعاء انتقدت فعاليات المولد النبوي دور الإعلام في توثيق وفضح جرائم الإمامة.. ندوة نقاشية في مأرب عضو وفد الشرعية: استمرار الاختطافات يفرض الحاجة لتحديث كشوفات الاسرى والمختطفين وزير خارجية فرنسا يطالب "ترامب" بعدم التدخل في سياسة بلاده اعتقال مسؤولة بشركة "هواوي" يشعل أزمة دبلوماسية صينية أمريكية الوفد الحكومي المفاوض يلتقي سفراء الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ردود واسعة على تحقيق دولي ضد الحوثيين.. ونشطاء: هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم

إسرائيل تدمّر مقر فضائية الأقصى بغزة وحماس تطالب برد دولي

العاصمة أونلاين - الأناضول


الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 11:33 مساءً

 
قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، مقر فضائية الأقصى، التابعة لحركة “حماس”، في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.
 
وأفاد مراسل وكالة الأناضول، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت المقر، بنحو 10 صواريخ، ما أدى إلى تدميره بالكامل.
 
كما ألحق القصف الإسرائيلي للمقر أضرارا بالغة بالعديد من المنازل المحيطة به. وتسبب تدمير مقر الفضائية بانقطاع بثها المباشر، قبل أن يعود بعد عدة دقائق، ، دون أن يتضح المكان الجديد للبث.
 
من جانبها، اعتبرت حركة “حماس” أن قصف إسرائيل لمقر فضائية الأقصى “عدوان همجي يعكس العقلية الإجرامية للعدو الإسرائيلي”.
 
ودعا المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، جميع الهيئات الدولية والقانونية والصحفية إلى إدانة هذا الفعل “العدواني الخطير”.
 
بدوره، وصف مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، في بيان له اطلعت عليه الأناضول، قصف مقر الفضائية بأنه “انتهاك عدواني خطير”.
 
وأكد شهاب أن القصف “سيؤدي لتوسيع رد المقاومة الفلسطينية”. في السياق، استنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمقر فضائية الأقصى وتدميره. واعتبرت النقابة، في بيان لها، أن القصف “جريمة ترتكبها قوات الاحتلال بحق وسائل الإعلام الفلسطينية”.
 
وتشن طائرات قوات الاحتلال منذ عدة ساعات غارات استهدفت عشرات الأهداف في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 9 آخرين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً