×
آخر الأخبار
خسائر حوثية فادحة بنيران الجيش والمقاومة في عدة جبهات المليشيا تضاعف معاناة التجار بفرض إتاوات جديدة بصنعاء الحكومة ترد على الحوثيين: إيران والعدو الإسرائيلي وجهان لعملة واحدة مستشار الأمم المتحدة: الحوثيون يقدمون خدمات لـ"أمريكا" و"إسرائيل" ويرفضون الإفراج عن اليمنيين رئيس الأركان: لن نسمح بموطئ قدم لإيران ومشروعها التدميري في اليمن الحكومة تبحث اجراءات صرف 50% من مرتبات الأكاديميين في المناطق غير المحررة علماء اليمن: لابد لقبائل اليمن أن تدحر الحوثي كما فعلت حجور تقرير يكشف كيف يتلاعب وكلاء الغاز المنزلي في المناطق الخاضعة للحوثيين مليشيات الحوثي تحول قاعدة مئذنة أحد مساجد صنعاء القديمة الى محل تجاري   التحالف يصرح بدخول 22 سفينة.. واتهامات أممية للحوثيين بإتلاف مخازن الحبوب

إسرائيل تدمّر مقر فضائية الأقصى بغزة وحماس تطالب برد دولي

العاصمة أونلاين - الأناضول


الإثنين, 12 نوفمبر, 2018 - 11:33 مساءً

 
قصفت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، مقر فضائية الأقصى، التابعة لحركة “حماس”، في مدينة غزة، ما أدى إلى تدميره بالكامل.
 
وأفاد مراسل وكالة الأناضول، بأن طائرات حربية إسرائيلية قصفت المقر، بنحو 10 صواريخ، ما أدى إلى تدميره بالكامل.
 
كما ألحق القصف الإسرائيلي للمقر أضرارا بالغة بالعديد من المنازل المحيطة به. وتسبب تدمير مقر الفضائية بانقطاع بثها المباشر، قبل أن يعود بعد عدة دقائق، ، دون أن يتضح المكان الجديد للبث.
 
من جانبها، اعتبرت حركة “حماس” أن قصف إسرائيل لمقر فضائية الأقصى “عدوان همجي يعكس العقلية الإجرامية للعدو الإسرائيلي”.
 
ودعا المتحدث باسم الحركة، فوزي برهوم، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، جميع الهيئات الدولية والقانونية والصحفية إلى إدانة هذا الفعل “العدواني الخطير”.
 
بدوره، وصف مسؤول المكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي، داوود شهاب، في بيان له اطلعت عليه الأناضول، قصف مقر الفضائية بأنه “انتهاك عدواني خطير”.
 
وأكد شهاب أن القصف “سيؤدي لتوسيع رد المقاومة الفلسطينية”. في السياق، استنكرت نقابة الصحافيين الفلسطينيين استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمقر فضائية الأقصى وتدميره. واعتبرت النقابة، في بيان لها، أن القصف “جريمة ترتكبها قوات الاحتلال بحق وسائل الإعلام الفلسطينية”.
 
وتشن طائرات قوات الاحتلال منذ عدة ساعات غارات استهدفت عشرات الأهداف في أنحاء متفرقة من قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد ثلاثة فلسطينيين وإصابة 9 آخرين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً