×
آخر الأخبار
مستشار الرئيس يحمل غريفيث تبعات المعاملة الرخوة مع مليشيا الحوثي رئيس الحكومة يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ اتفاق السويد جامعة الدول العربية تستنكر اعتراف أمريكا بسيادة إسرائيل على الجولان السورية وزير يمني : جرائم مليشيا الحوثي سمة يومية للحياة اليمنية بعد «4» أشهر على اتفاق السويد.. المختطفون يواجهون الموت في سجون الحوثيين بصنعاء الاحتلال الإسرائيلي يشن غارات على قطاع غزة البنك المركزي يعلن سحب الدفعة 19 من الوديعة السعودية فيما الجيش يتقدم بكتاف.. ثلاث جبهات في الضالع تكبد الحوثيين خسائر فادحة في ذكرى العاصفة.. الحوثيون يعطلون المدارس ويُرغمون الطلاب لتنظيف أماكن الاحتفال ألمانيا تقاوم عودة هولندا في الجولة الثانية من تصفيات يورو 2020

امريكا تصنف مليشيات النجباء العراقية المدعومة من ايران في قائمة الارهاب

العاصمة أونلاين - متابعات


الاربعاء, 06 مارس, 2019 - 06:11 مساءً

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الأربعاء، تصنيف حركة النجباء العراقية وزعيمها أكرم الكعبي على قائمة الإرهاب الدولي.

وأوضح بيان للخزانة الاميركية إن حركة النجباء انبثقت عن مليشيا عصائب أهل الحق، وتتلقى دعما عسكريا ومادياً من النظام الإيراني، كما انها ارسلت مقاتلين الى سوريا، تنفيذا للأجندة الإيرانية في زعزعة استقرار المنطقة.

ويأتي هذا بعد نحو اسبوع واحد من اعلان الحكومة البريطانية إدراج حزب الله اللبناني المدعوم من ايران في قائمة الارهاب، وهو ما باركته الادارة الاميركية.

وتبنت إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب، سياسة مواجهة ايران والحد من نفوذها عبر وكلائها في المنطقة من خلال حزمة العقوبات الاميركية والعمل مع الشركاء الدوليين للقضاء على وكلاء ايران في الشرق الأوسط.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً