×
آخر الأخبار
أزمة الغاز المفتعلة من الحوثيين تتسبب باحتراق باص نقل بصنعاء اليمن يكتسح شباك البوتان بعشرة أهداف بتصفيات كأس آسيا استهداف أرامكو السعودية.. كيف ألقى بظلاله على اليمن؟ (تقرير خاص) أزمة غاز جديدة بصنعاء واستغلال حوثي بفرض جبايات وزيادة سعرية إحصائية: 170 حالة وفاة تحت التعذيب بينها أطفال ونساء في سجون الحوثيين "جبايات وطائفية وتجنيد قسري".. تعسفات الحوثيين تدمر العملية التعليمية في صنعاء (تقرير خاص) اقتحامات ومصادرة ممتلكات.. أعضاء البرلمان عرضة لانتهاكات ميليشيا الحوثي بينما يرفضون صرف رواتب موظفي الدولة.. هكذا بدد الحوثيين 280 مليار ريال البرلمان العربي يرفض الإجراءات الحوثية بحق أعضاء البرلمان التحالف يفضح ادعاءات الحوثيين في استهداف أرامكو ويكشف تفاصيل العملية

اضراب واسع في السودان للمطالبة بحكومة مدنية للبلاد

العاصمة أونلاين/ وكالات


الاربعاء, 29 مايو, 2019 - 04:07 مساءً

نفذت قيادة الحراك السوداني وعدها، ونظمت أمس إضراباً في العاصمة الخرطوم وبعض المدن الأخرى، لإجبار المجلس العسكري الانتقالي على تسليم السلطة لحكومة مدنية.
 
ولقيت الدعوة للإضراب، الذي يدوم يومين، استجابة واسعة من قطاعات عدة على غرار النقل والصحة والبنوك.
 
وتسبب الإضراب في شلل جزئي لحركة الطيران في مطار الخرطوم، وتوقف قطاع النقل البري في العاصمة، وإغلاق مكاتب حكومية عدة وشركات خاصة عن العمل.
 
ولم يلفح إعلان حزب الأمة بقيادة الصادق المهدي رفضه للإضراب، في التأثير عليه. وأبدى الحزب انزعاجه في بيان مما سماه «التصعيد المتبادل بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري، على الرغم من المكاسب التي تحققت».
 
وأكد عضو التفاوض القيادي في «قوى الحرية والتغيير» علي الريح السنهوري، تمسك الحراك بالحوار، وقال إن المجلس العسكري الانتقالي يواجه ضغوطاً من قوى الثورة المضادة لإحداث شرخ بينه وبين «قوى الحرية والتغيير».
 
وأشار إلى أن هذه القوى غير راضية عما تم التوصل إليه من اتفاق بين الطرفين وتعمل على إجهاضه حتى لا يصل إلى نهاياته الطبيعية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً