×
آخر الأخبار
صورة تُظهر حجم الأموال التي نهبها مشرف حوثي من إحدى مديريات إب تحت مسمى الزكاة الحكومة اليمنية تطالب باتخاذ موقف إسلامي موحد ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي وفاة الفنان عبدالكريم مهدي ومدرب المنتخب الوطني سامي النعاش حريق هائل يلتهم أكبر المولات التجارية بحي شميلة جنوبي صنعاء وزير يمني يتهم مليشيا الحوثي باستثمار مأساة الشعب الفلسطيني لجمع الأموال من المواطنين الحكومة اليمنية تدين بشدة الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى وقصف غزة مليشيا الحوثي تواصل حملاتها لنهب المعونات الخيرية في صنعاء وزير الدفاع: الشعب اليمني وجيشه الوطني لن يقبلوا بتحويل صنعاء إلى مستعمرة فارسية البنك الدولي يوافق على منح مالية لليمن ومشاريع في الأمن الغذائي مدفعية الجيش الوطني تدك تحصينات مليشيا الحوثي والمفتش العام يشيد بالجاهزية القتالية

اضراب واسع في السودان للمطالبة بحكومة مدنية للبلاد

العاصمة أونلاين/ وكالات


الاربعاء, 29 مايو, 2019 - 04:07 مساءً

نفذت قيادة الحراك السوداني وعدها، ونظمت أمس إضراباً في العاصمة الخرطوم وبعض المدن الأخرى، لإجبار المجلس العسكري الانتقالي على تسليم السلطة لحكومة مدنية.
 
ولقيت الدعوة للإضراب، الذي يدوم يومين، استجابة واسعة من قطاعات عدة على غرار النقل والصحة والبنوك.
 
وتسبب الإضراب في شلل جزئي لحركة الطيران في مطار الخرطوم، وتوقف قطاع النقل البري في العاصمة، وإغلاق مكاتب حكومية عدة وشركات خاصة عن العمل.
 
ولم يلفح إعلان حزب الأمة بقيادة الصادق المهدي رفضه للإضراب، في التأثير عليه. وأبدى الحزب انزعاجه في بيان مما سماه «التصعيد المتبادل بين قوى الحرية والتغيير والمجلس العسكري، على الرغم من المكاسب التي تحققت».
 
وأكد عضو التفاوض القيادي في «قوى الحرية والتغيير» علي الريح السنهوري، تمسك الحراك بالحوار، وقال إن المجلس العسكري الانتقالي يواجه ضغوطاً من قوى الثورة المضادة لإحداث شرخ بينه وبين «قوى الحرية والتغيير».
 
وأشار إلى أن هذه القوى غير راضية عما تم التوصل إليه من اتفاق بين الطرفين وتعمل على إجهاضه حتى لا يصل إلى نهاياته الطبيعية.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً