×
آخر الأخبار
الحكومة: الانتقال لأي مشاورات للحل الشامل مرهون بتنفيذ "استوكهولم"  إدانة أممية لإعاقة الحوثيين للمساعدات.. وغريفيث: من الضروري عودة الحكومة الى عدن بسلطة كاملة   رياض الأطفال بصنعاء في مرمى استهداف الحوثيين بالتنشئة الطائفية دعا لإنقاذهم.. مرصد دولي: هذه أهداف الحوثيين من استخدام المختطفين دروع بشرية الحكومة تبادر لإنهاء أزمة المشتقات المفتعلة من الحوثيين وتضع حلول بشأن مرتبات الموظفين كيف أسقط الحوثيون شقيقين بصنعاء في فخ التغرير وحلّت المأساة؟  وزير الدفاع: لايمكن القبول بمشاريع الماضي والتمزيق والتمرد عليجار في الهند تمنح الباحث اليمني صالح غريب درجة الدكتوراه في الجيولوجيا متحدث الحكومة ينفي مزاعم توقيع اتفاق مع "الانتقالي" ويصفها بالتسريبات المشبوهة الحكومة تبدي حرصها على تنفيذ تبادل الأسرى بناءً على اتفاق السويد

الحكومة الإثيوبية تعلن إحباط محاولة انقلاب

العاصمة اونلاين – متابعة خاصة


الأحد, 23 يونيو, 2019 - 08:17 مساءً

قال رئيس الوزراء الاثيوبي أبي أحمد إن حكومته أحبطت محاولة انقلاب، في منطقة خارج العاصمة أديس أبابا.
 
وصرح أحمد لمحطة إذاعة حكومية، أن إدارته أحبطت محاولة انقلاب في إقليم أمهرة بقيادة مسؤول عسكري رفيع المستوى وآخرون داخل الجيش، مضيفاً إن بعض الأشخاص قد قتلوا وجرح آخرون في العملية.
وظهر أحمد على التلفزيون الرسمي في وقت متأخر من السبت، وقال إن بعض المسؤولين في حكومة أمهرة كانوا في اجتماع عندما وقعت محاولة انقلاب.
 
وأوضح: "بعض المسؤولين في أمهرة كانوا في اجتماع عندما أطلق عليهم النار زملاء لهم. قتل عدد قليل من الأشخاص بينما أصيب آخرون"، مشيرا إلى أن رئيس الأركان تعرض لهجوم من قبل "مرتزقة".
 
وقال تفيرا مامو، قائد القوات الخاصة في أمهرة للتلفزيون الحكومي، الأحد، إن "معظم الأشخاص الذين قاموا بمحاولة الانقلاب تم اعتقالهم، رغم أن عددا قليلا منهم لا يزالوا طلقاء".
 
وقال سكان في بحر دار عاصمة أمهرة، السبت، إنهم سمعوا أصوات إطلاق نار في بعض الأحياء، وإن بعض الطرق أُغلقت.
 
وفي المحاولة الانقلابية قُتل رئيس أركان الجيش الإثيوبي سيري ميكونين، إثر إطلاق النار عليه من قِبل حارسه الشخصي، في إطار محاولة الانقلاب الفاشلة، حسبما أفادت وسائل إعلام رسمية، الأحد.
 
وكانت المصادر ذاتها أعلنت قبل ساعات، أن رئيس ولاية أمهرة أمباتشو مكونن ومستشاره قتلا خلال المحاولة التي شهدتها الولاية الواقعة شمالي إثيوبيا، مشيرة إلى أن مكونن ومستشاره تعرضا للهجوم في مكتبيهما، السبت.
 
وذكر التلفزيون الرسمي الإثيوبي أن الجنرال أسامنيو تسيجيوكان رئيس جهاز الأمن في أمهرة، يقف وراء محاولة الانقلاب، وأمهرة واحدة من 9 ولايات في البلاد.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً