×
آخر الأخبار
"نازحون في العراء".. ارتفاع متصاعد في أسعار وأجور المساكن والعقارات بصنعاء مؤسسة وطن تسير قافلة ملابس شتوية للمرابطين في الجبهات إيطاليا.. مستشفى روما للأطفال تقدم دورة لاكتشاف النظام الغذائي الكيتوني  مأرب: الصناعة والتجارة يغلق عدد من محطات تحلية المياه لمخالفتها المواصفات وزير الإعلام: خطاب الحوثي أكد تبعيته وانقياده لإيران ومخاوفه من انتفاضة شعبية خلال اسبوع.. انتزاع  أكثر من 1500  لغماً وعبوة ناسفة زرعتها مليشيات الحوثي الجرادي:استهداف الإصلاح هو استهداف للعملية السياسية وخياراته هي خيارات الشرعية حركة السفن بميناء الحديدة تفضح افتعال الحوثيين أزمة وقود جديدة (وثائق) تسلسل زمني لخيانة الإمارات وتحالفها مع إيران والحوثيين لضرب اليمن والسعودية (1) تحذيرات من استمرار تموين محطات غاز وهمية خدمة لميلشيا الحوثي في صنعاء

الصين ترفض دخول سفينة عسكرية أمريكية لميناء تشنغداو

العاصمة أونلاين/ متابعات


الخميس, 29 أغسطس, 2019 - 12:11 صباحاً

رفضت الصين الرد على طلب من سفينة تابعة للبحرية الأمريكية لدخول ميناء تشينغداو في الأيام المقبلة، حسبما ذكرت "رويترز".
 
ونقلت الوكالة عن مصدر أنه كان من المفترض أن تصل السفينة إلى الميناء يوم الأحد، لكن الصين رفضت الطلب. كما أشار إلى أن السفن الحربية التابعة للبحرية الأمريكية قامت بزيارات عشوائية إلى الصين للمرة الأخيرة في عام 2017.
 
الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين مستمرة منذ عام 2018. خلال هذا الوقت، عقدت البلدان مفاوضات أكثر من مرة، وأشارت فيها إلى التقدم المحرز في حل التناقضات التجارية، ولكن نتيجة ذلك، زادت مرة أخرى رسوم الاستيراد على سلع بعضها البعض.
 
وقع آخر تفاقم للصراع التجاري يوم الجمعة الماضي، عندما أعلنت الصين عن نيتها فرض رسوم إضافية على استيراد البضائع الأمريكية بمبلغ 75 مليار دولار سنويًا في الفترة من 1 سبتمبر/أيلول إلى 15 ديسمبر/كانون الأول. رداً على ذلك، أعلنت الولايات المتحدة أن واشنطن ستفرض رسومًا على البضائع من الصين بقيمة 300 مليار دولار اعتبارًا من 1 سبتمبر، ليس بمعدل 10% ، كما كان مخطط له، ولكن 15%، بزيادة قدرها 250 مليار دولار من مجموعة أخرى من السلع من 1 أكتوبر/تشرين الأول لن يكون 25 %، ولكن 30 %.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً