×
آخر الأخبار
وزير الدفاع يوجه بتفعيل غرفة العمليات المشتركة لملاحقة وتعقب المطلوبين والمخربين الجيش الوطني يتقدم في رازح ويحبط محاولة التفاف في الملاحيظ بصعدة ارتفاع أسعار "الحطب" وأزمة الوقود تخنق الحياة بصنعاء رئيس أركان العمليات المشتركة يتفقد جرحى الجيش في هيئة مستشفى مارب. لماذا ترفض ميليشيا الحوثي إجراءات الحكومة لإنهاء أزمة المشتقات؟ (تقرير خاص) مصرع قيادات ميدانية لمليشيات الحوثي بنيران الجيش شرق صنعاء قوات الجيش تحرر مواقع جديدة شرقي تعز تعسفات الحوثيين تدفع مركز تجاري بصنعاء لإغلاق أبوابه وإعلان الإفلاس الشعوب ستطيح بالمليشيا الطائفية.. قيادي إصلاحي: ما رأيناه في بغداد وبيروت سنراه في صنعاء قريباً هكذا تدمر ميليشيا الحوثي العمل الخيري والإنساني في اليمن (تقرير)

السعودية: المؤشرات الأولية تدل على تورط إيراني في الهجوم على "أرامكو"

العاصمة أونلاين/ متابعات


الاربعاء, 18 سبتمبر, 2019 - 11:38 مساءً

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع السعودية العقيد الطيار الركن تركي المالكي، ان كل الأدلة على الهجوم الذي استهدف معملي نفط شركة (أرامكو) السبت الماضي، تدل على ارتباط إيراني في التخريب..موضحا بانه استخدم 25 طائرة مسيّرة وصواريخ كروز في الهجوم.
 
وقال المالكي خلال مؤتمر صحفي عقده ،مساء اليوم الاربعاء، في العاصمة السعودية الرياض" إن الهجوم لم يكن من اليمن كما ادعت مليشيا الحوثي الانقلابية وانما نشأ من الشمال وكان مدعوماً من إيران".
 
وأضاف " إن العمل الأخير الذي استهدف شركة أرامكو السعودية لم يكن ضد المملكة فحسب بل ضد المجتمع الدولي ككل ومحاولة متعمدة لتعطيل الاقتصاد العالمي ويعد هذا الاعتداء مضاد للقانون الدولي ولذا يجب أن يحاسبوا على أفعالهم".
 
واكد المالكي ان قدرة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن بنيتها التحتية كبيرة جداً، وهي قادرة على اتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها الدفاع عن مقدرات هذا الوطن وتعمل مع الشركاء والحلفاء في تحقيق الاستقرار لأمن المنطقة.
 
مستعرضاً معلومات تؤكد الدور الإيراني في العمل التخريبي الذي استهدف أهم موقع على مستوى العالم كونه يعد المصدر الأهم لإنتاج النفط ، قائلاً إنه ومنذ بداية الانقلاب الإيراني في المنطقة شاهدنا نمواً ملحوظاً في العدوان الإيراني ضد المملكة واتضح ذلك جلياً عبر التاريخ.
 
ولفت الى ان هذا الهجوم هو مماثل للذي حصل في الرابع عشر من مايو 2019م ضد عفيف والدوادمي ويظهر جلياً من خلال التحقيقات التي أجريناها، والتي تظهر نوع الطائرة المسيّرة وهي إيرانية من نوع دلتا وهي شبيهة بما اُستخدم في الهجوم الأخير.
 
كما عرض المالكي بعضًا من الصور التي تم الحصول عليها من أنظمة المراقبة في المكان وقد أثبتت نوع الطائرة المسيّرة المستخدمة في هذا الهجوم وكان نطاق تحركها من الشمال إلى الجنوب ويتضح ذلك من خلال كاميرات المراقبة.
 
أما مايخصّ الهجوم الثاني على خريص فقد عرض المالكي أضرار استهداف المنشأة بصواريخ كروز أو ما يسمى بالصواريخ الطوافة ويتضح ذلك من خلال دقّة هذا الهجوم باستخدام قدرات نوعية في صواريخ كروز الطوافة.
 
وقال المالكي " إنّه من خلال هذه المكونات فان تاريخ التصنيع في 2019م والحرس الثوري الإيراني قد أعلن في فبريرا الماضي أنهم يملكون آخر نسخة من صواريخ كروز الطوافة هذا هو النموذج من الصواريخ على أنّ كل المعلومات والحقائق التي نمتلكها واستعدناها من الموقع تشير إلى نوعية تم تطويرها من قبل النظام الإيراني للحصول على هذه الأسلحة لاستخدامها ضد البنى التحتية للمملكة العربية السعودية، وهناك 3 صواريخ كروز سقطت قبل الهدف وكانت تتجه من الشمال إلى الجنوب وقد استعدنا كل الثلاثة باستثناء واحد ونعمل الآن عليها لأنها تحتوي على متفجرات، إضافة الى صاروخ كروز آخر من الثلاثة التي نقوم باستعادتها ولدينا معلومات تبيّن أنّ المجموع الكلي للطائرات المسيّرة والصواريخ المستخدمة في الهجوم بلغت 25 طائرة مسيّرة وصواريخ كروز".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً